مواهب واعدة ورقم قياسي لمنتخب الأوروغواي قبل مواجهة العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 22:37
منتخب الأورغواي من المرشحين للتتويج بلقب مونديال تحت 20 سنة بالأرجنتين (Twitter/Uruguay)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الأوروغواي لخوض أولى مبارياته في كأس العالم تحت 20 عامًا للشباب أمام العراق، عند منتصف ليلة يوم الإثنين المقبل، متسلحا بمواهب واعدة يقودها مدرب محنك قاد الفريق لتحقيق أرقام مميز في الطريق إلى المشاركة في المونديال.

ويعد منتخب أوروغواي تحت 20 عامًا واحدًا من المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب، بالنظر إلى مردودها المتميز في تصفيات أمريكا الجنوبية، كما يعد نكران الذات والموهبة والاتحاد أهم مفاتيح كتيبة "السيليستي"، تحت قيادة المدرب مارسيلو برولي.

وتستعرض منصة "winwin" في هذا التقرير أهم الأوراق الرابحة لمنتخب شباب الأوروغواي، وأبرز لاعبيه وإنجازاته في تصفيات أمريكا الجنوبية.

مدرب خبير

أثار مدرب منتخب الأوروغواي، برولي، الإعجاب بما قدمه مع الفريق؛ إذ استطاع لاعب منتخب "السيليستي" السابق بناء كتيبة متكاملة، وأفلح في استغلال مؤهلات العناصر التي يمتلكها، ما جعل فريقه يخالف التوقعات، ويترك صورة متميزة مختلفة تمامًا عن تلك التي تركها منتخب الكبار في كأس العالم قطر 2022.

منتخب الأوروغواي تحت 20 سنة لدى وصوله إلى مقر إقامته في الأرجنتين

اعتمد برولي خلال بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 سنة خطة 4-4-2، مع وجود دفاع قوي، وهجوم سريع، حيث يعود اللاعبون جميعهم إلى الوراء عند ضياع الكرة، ويحاولون استرجاعها بسرعة، قبل الانطلاق في هجمات مضادة سريعة خاطفة، وبأكبر عدد ممكن من اللاعبين، وأعطت هذه الخطة أُكلها، وكانت نتائجها الطيبة واضحة للعيان، ولعل أكبر دليل على ذلك، تمكن سبعة لاعبين مختلفين من إحراز 19 هدفًا في 9 مباريات.

وقطفت جهود المدرب ومساعديه ثمارها في وقت وجيز لا يتجاوز سنة، حيث تسلم زمام الأمور نهاية شهر مايو/ أيار 2022، وكان الهدف المحدد له هو التأهل إلى مونديال الشباب، وهو ما حققه بالفعل، ولعل الهدف القادم بالنسبة إلى هذا المدير الفني هو الفوز بلقب كأس العالم تحت 20 عامًا.

غياب النجم الأبرز

يفتقد منتخب "السيليستي" للاعبه ألفارو رودريغيز؛ إذ يدافع المهاجم الشاب عن ألوان نادي ريال مدريد، وقد كان لبنةً أساسيةً من لبنات كتيبة الأوروغواي؛ إذ تألق صاحب الـ18 ربيعًا في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 سنة، ويعود له فضل كبير في احتلال "السيليستي" للمركز الثاني وراء البرازيل، كما كان أحد هدافي منتخب بلاده بخمسة أهداف، ونالت موهبته الفنية الثناء والإشادة من المتتبعين.

ولم يكتفِ رودريغيز بإحراز الأهداف، بل اضطلع بأدوار دفاعية مهمة، وكان بالمرصاد أمام محاولات الخصوم في الأوقات الصعبة، كما كان وراء العديد من التمريرات الحاسمة، وكان أداؤه متميزًا في المباريات كلها، وصولًا إلى موقعة حسم اللقب الشيقة ضد البرازيل، والتي آلت في نهاية المطاف لكتيبة الكنارينيا.

الأداء المبهر لم يمرَّ مرور الكرام في التصفيات، ففور عودته إلى ريال مدريد، قرر كارلو أنشيلوتي إعطاءه فرصة خوض بعض الدقائق في الدوري الإسباني ضد أوساسونا، وقد كانت تلك الدقائق القليلة كافيةً ليقدم اللاعب تمريرةً حاسمة إلى ماركو أسينسيو، ويسهم في انتزاع الفريق الملكي الفوزَ خارج الديار بهدفين دون رد، كما سجل هدفًا في الديربي أمام أتلتيكو مدريد.

"الجوهرة" أبرز الأسلحة

يعد اللاعب لوسيانو رودريغيز الملقب بـ"الجوهرة" أهم الأسماء الواعدة في كرة قدم بالأوروغواي في الوقت الحالي، وقد كانت مشاركة مهاجم "السيليستي" مميزةً، إذ تمكن من هز الشباك ضد كل من تشيلي وفنزويلا (مرتين)، والإكوادور والباراغواي.

ونال "الجوهرة" الثناء بفضل تمريراته الدقيقة وسرعته الخارقة وتسديداته المحكمة، لاسيما أنه كان ثاني أفضل هداف في المسابقة وراء البرازيليين أندري سانتوس وفيتور روكي، اللذين أحرزا ستة أهداف لكل واحدٍ منهما.

في 29 ديسمبر/ كانون الأول المنصرم، وبالنظر إلى مردوده الكبير، التحق لوسيانو رودريغيز بنادي ليفربول (وصيف بطل دوري أوروغواي حاليًا)، قادمًا من فريق أتلتيكو بروغريسو، وثمانية أيام فقط بعد موقعة النهائي ضد البرازيل، خاض ابن مدينة مونتفيديو أول دقائقه بألوان فريقه الجديد ضد فينيكس.

ويعد "الجوهرة" لاعبًا متكاملًا بالنظر إلى مواصفاته وسماته، فبالإضافة إلى مؤهلاته الهجومية، يسهم في الضغط على دفاع الخصوم، وله قدرة هائلة على الاختراق، ناهيك عن قوة شكيمته وشراسته.

سلسلة مميزة

نجح منتخب الأوروغواي في تحطيم رقم قياسي فريد من نوعه في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 سنة؛ إذ استطاع منتخب "السيليستي" إحراز سلسلة من سبعة انتصارات، للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في هذه المسابقة.

كما سيطر لاعبو منتخب أوروغواي على التشكيلة المثالية لتصفيات أمريكا الجنوبية، التي دارت مجرياتها في كولومبيا، حيث وجد مدربها برولي ضالته في كل من حارس المرمى الأمين راندال رودريغز، والمدافع المتعدد التخصصات رودريغو شاجاس، ولاعب وسط الميدان الشرس فابريسيو دياز، والمهاجمين الخطيرين لوسيانو رودريغز وألفارو رودريغز الشهير بـ"إيل تورو".

شارك: