مواقع إسكتلندية | جوتا مُهدد بعدم اللعب مع الاتحاد السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-13 09:33
البرتغالي جواو فيليبي "جوتا" جناح سلتيك السابق المُنتقل للاتحاد هذا الصيف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت العديد من المواقع الإسكتلندية الضوء على الأزمة التي يواجهها نادي الاتحاد السعودي حاليًَا، بشأن إمكانية عدم قيد لاعبيه الجدد خلال الميركاتو الصيفي الحالي؛ بسبب الالتزامات المالية التي لم يُسددها النادي الجداوي.

وكتبت مواقع "footballscotland"، "thescottishsun"، "thecelticbhoys"، وغيرها أن هذه الأزمة تُهدد موقف اللاعب البرتغالي جواو فيليبي "جوتا"، الذي انضم للاتحاد هذا الصيف قادمًا من سلتيك الإسكتلندي.

وكانت صحيفة "عكاظ " السعودية قد أكدت أن الاتحاد يسعى لإنهاء كافة الالتزامات المالية التي عليه؛ من أجل السماح له بتسجيل اللاعبين المحترفين هذا الصيف.

ووفقًا لما ورد، فإن إجمالي المبالغ المالية المطلوبة من "العميد" تصل إلى نحو 100 مليون ريال، وينبغي سدادها مع نهاية شهر يوليو/ تموز الجاري، وتحديدًا قبل انطلاقة بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.

وتعاقد نادي الاتحاد هذا الصيف مع الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، وكان جوتا ثالث صفقات بطل دوري روشن السعودي على صعيد اللاعبين الأجانب.

ويُعد صاحب الـ24 عامًا، أحد أبرز لاعبي سلتيك منذ حضوره إلى الفريق في صيف عام 2021، وقد شارك خلال الموسم المُنقضي 2022-23 في 43 مباراة عبر كل المسابقات، سجل خلالها 15 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة.

وبدأ جوتا مسيرته الكروية في صفوف بنفيكا، حيث واصل التدرج في مراحل الناشئين، قبل أن ينضم إلى بلد الوليد على سبيل الإعارة لمدة موسم في عام 2020، وبعد عودته انتقل في إعارة ثانية إلى صفوف سلتيك، تم تحولت الصفقة إلى انتقال نهائي في الصيف التالي مقابل 7.5 مليون يورو.

وينتهي عقد اللاعب مع سلتيك في يونيو/ حزيران 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 13 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، علمًا أنه يملك في مسيرته 18 مباراة دولية مع المنتخب البرتغالي، أحرز خلالها 5 أهداف.

شارك: