مواجهات نارية في ربع نهائي بطولة أوروبا للشباب

2021-06-08 09:01
اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الثمانية لبطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على مرحلة المجموعات لبطولة أمم أوروبا تحت 21 عاما، والتي أُقيمت منافساتها خلال الفترة بين 24 و31 مارس/آذار الجاري، وقد أسفرت عن تأهل 8 منتخبات للدور ربع النهائي.


وتتشارك المجر وسلوفينيا في استضافة النسخة الـ 23 للبطولة، وتُقام الأدوار الإقصائية بدايةً من 31 مايو/أيار المقبل، بموجب قرار صدر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"؛ لإعادة جدولة مسابقاته تزامنا مع التداعيات الخاصة بجائحة فيروس كورونا.

وحجز منتخبا هولندا وألمانيا مقعديهما في الدور ربع النهائي عن المجموعة الأولى، بفضل تفوقهما على رومانيا بقاعدة الأهداف المُسجلة خلال المواجهات المباشرة، مع تساوي الفرق الثلاثة بنفس الرصيد من النقاط (5).


وفي المجموعة الثانية، تأهلت إسبانيا في الصدارة (7 نقاط)، وأمنت إيطاليا مكانها بدور الثمانية بعد فوز عريض بالجولة الأخيرة على سلوفينيا (4-0)، وفي المجموعة الثالثة، ترشحت فرنسا في المركز الثاني إلى جانب الدنمارك، صاحبة الريادة.


وفي المجموعة الرابعة (الأخيرة)، فرضت الإثارة نفسها، وتساوت 3 منتخبات برصيد 3 نقاط، خلف البرتغال المتصدرة (9 نقاط)، ومنحت قاعدة المواجهات المباشرة أسبقية لكرواتيا، والتي ترشحت بصحبة "الملاحين"، مع توديع سويسرا وإنجلترا للمنافسات مبكرا.


وستضرب هولندا موعدا مع فرنسا في الدور ربع النهائي، كما يواجه المنتخب الدنماركي نظيره الألماني، وتقابل إسبانيا منافستها كرواتيا، وتلتقي البرتغال مع إيطاليا، على أن تُقام المواجهات الأربع يوم الاثنين31 مايو المقبل.

وتُقام مباراتا الدور نصف النهائي بتاريخ 3 يونيو/حزيران، ويستضيف ملعب "ستوزيتسه" الواقع بمدينة ليوبليانا السلوفينية اللقاء الختامي للبطولة، والمُزمع خوضه يوم 6 يونيو.

شارك: