إسبانيا وأوكرانيا إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا للشباب

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-25 00:18
من مباراة إسبانيا وكرواتيا - الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أوروبا للشباب 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ منتخبا إسبانيا وأوكرانيا ربع نهائي كأس أمم أوروبا للشباب 2023 (أقل من 21 عامًا) المقامة حاليًا في جورجيا ورومانيا، بفوزهما بنفس النتيجة (1-0) على كرواتيا ورومانيا تواليًا، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية سهرة السبت 24 يونيو/ حزيران.

وفي ملعب "سوبربت أرينا" بالعاصمة الرومانية بوخارست، اغتنم المهاجم الإسباني أبل رويز تمريرة من لاعب مانشستر سيتي الواعد سيرخيو غوميس، ليسجّل هدفًا مبكرًا ضد كرواتيا بالدقيقة الأولى، ويمنح منتخب "لا روخا" الفوز والتأهل.

وحقق منتخب إسبانيا الفوز الثاني تواليًا في المجموعة بعد أن افتتح مبارياته بالانتصار على رومانيا صاحبة الأرض (3-0).



وفي المجموعة نفسها، صعدت أوكرانيا بسيناريو دراماتيكي، بعد أن سجّل مدافع رومانيا فيكتور ديكان هدفًا عكسيًا في مرماه بالدقيقة (89)، ليمنح أوكرانيا الفوز (1-0) والتأهل الرسمي إلى ربع النهائي، بينما تكبدت رومانيا الهزيمة الثانية تواليًا.

وتصدرت إسبانيا المجموعة بفارق الأهداف عن أوكرانيا، وسيتم حسم هوية بطل المجموعة في الجولة الثالثة والأخيرة حينما يلعب المنتخبان وجهًا لوجه يوم الثلاثاء المقبل 27 يونيو، في ملعب "سوبربت أرينا".

المجموعة الثانية من كأس أمم أوروبا للشباب 2023
المنتخبمباراةنقاطفارق الأهداف
إسبانيا264
أوكرانيا263
كرواتيا20-3
رومانيا20-4


جورجيا تضع قدمًا في ربع النهائي

عوّض منتخب جورجيا خسارته بهدفين نظيفين في الشوط الأول أمام بلجيكا، ليتعادل (2-2)، بفضل عودته في الشوط الثاني بهدفين عبر جورجي تسيتايشفيلي في الدقيقة (51)، ثم زميله جورجي غيلياشفيلي قبل النهاية بـ3 دقائق.

فيما فشل وصيف النسخة الماضية، منتخب البرتغال، في تحقيق أي انتصار، ووقع في فخ التعادل بالجولة الثانية أمام هولندا (1-1) ليتجمد رصيده عند نقطة يتيمة في ذيل المجموعة، أما هولندا فلديها نقطتان من تعادلين.

وتصدّر المنتخب الجورجي المجموعة الأولى من المسابقة بـ4 نقاط، يليه بلجيكا وهولندا بنقطتين لكل منهما.

وستحدد الجولة الأخيرة بطل المجموعة ووصيفها المتأهلين إلى ربع النهائي، حيث تمتلك المنتخبات الأربعة الحظوظ في التأهل، مع أفضلية واضحة لجورجيا التي تحتاج إلى التعادل بأي نتيجة للتأهل رسميًا.

تجري مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى يوم الثلاثاء المقبل، حيث تواجه جورجيا هولندا، وتلعب بلجيكا أمام البرتغال.

المجموعة الأولى من كأس أمم أوروبا للشباب 2023
المنتخبمباراةنقاطفارق الأهداف
جورجيا242
بلجيكا220
هولندا220
البرتغال21-2

 

شارك: