مواجهات قوية في افتتاح الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-02 13:44
البرتغالي كريستيانو رونالدو يتأهب لقيادة النصر أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي ضمن منافسات دوري أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يبحث اتحاد جدة السعودي عن تحقيق فوزه الثاني على التوالي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بمسابقة دوري أبطال آسيا 2023-24، حين يحل ضيفًا على سباهان أصفهان الإيراني، مساء الإثنين، في المباراة المُقررة إقامتها على أرضية ملعب "نقش جهان" بمدينة أصفهان، في اليوم الافتتاحي لمنافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة القارية.

ودشن الاتحاد مشواره في البطولة بالفوز 3-0 على أجمك الأوزبكي، ليتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما يتساوى القوة الجوية العراقي مع سباهان في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة لكل فريق.

ويتسلح الاتحاد بترسانة من النجوم المحترفين، على غرار البرازيلي فابينيو والفرنسي نغولو كانتي، لكن كريم بنزيما سيغيب عن المواجهة بداعي الإصابة، ومن المُتوقع أن يعول مدرب الفريق، البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، في خط المقدمة على ثنائية رومارينيو وعبد الرزاق حمد الله.

ولحساب نفس المجموعة، يحل القوة الجوية ضيفًا على أجمك، ويسعى ممثل العراق إلى تحقيق انتصاره الأول في البطولة، من أجل المنافسة الجادة على بلوغ الأدوار الإقصائية، علمًا أن القوة تعادل 2-2 مع سباهان بالجولة الأولى.

الدحيل يعوّل على كوتينيو

وفي مجموعة خامسة قوية، يبحث النصر السعودي بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن فوزه الثاني، بعد انتصاره الأول على أرض برسبوليس الإيراني، عندما يستقبل اليوم الإثنين فريق الاستقلال الطاجيكي.

ويقدّم النصر مستويات جيدة راهنًا، بعد بداية بطيئة في الدوري المحلي؛ حيث حقق 6 انتصارات متتالية، وتسلّق الترتيب ليصبح رابعًا بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر.

ويبحث الدحيل القطري عن النقاط الثلاثة عندما يستقبل برسبوليس، بعد تعادله دون أهداف مع الاستقلال خارج الديار.

ولن تكون مهمة فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، الذي بلغ نصف نهائي النسخة السابقة، سهلة، أمام الفريق الإيراني الساعي لتعويض السقوط أمام النصر.

ويعاني الدحيل خلال الفترة الحالية من تواضع في المردود الفني للفريق الذي فاز بشق الأنفس على المرخية في الدوري المحلي 2-1، بعدما سقط قبل ذلك أمام الغرافة 2-3.

ويعول الدحيل على مشاركة نجمه الجديد، البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي دوّن حضوره الأول على المستوى المحلي أمام المرخية، وقدم مستوى لافتًا؛ حيث أسهم بهدفي فريقه.

الشارقة والفيصلي لفوز أول

وفي المجموعة الثانية، يتطلّع الشارقة الإماراتي وضيفه الفيصلي الأردني إلى فوزهما الأول.

وعاد الشارقة من الدوحة بتعادل سلبي أمام السد، في حين خسر الفيصلي أمام ناساف الأوزبكي 0-1 في عمّان، برسم الجولة الأولى.

وسيكون أي تعثر للفريقين مكلفًا، لا سيما مع تغيير نظام التأهل إلى دور الـ16، الذي بات يصعد إليه بطل كل مجموعة، إلى جانب أفضل 3 فرق حاصلة على المركز الثاني في مجموعات غرب آسيا الخمس.

وسيحاول الشارقة مصالحة جمهوره بعدما خسر أمام ضيفه العين 2-3 الخميس، وهي الخسارة الثانية للفريق بعد مرور 4 مراحل من الدوري المحلي، ليبتعد بفارق 6 نقاط عن المتصدر.

وبخلاف إخفاقه المحلي، قدّم بطل كأس الإمارات مباراة جيدة آسيويًا أمام السد في الجولة الأولى، ويعوّل على خوضه مباراتين متتاليتين على أرضه؛ أمام الفيصلي اليوم الإثنين، ثم ناساف في 23 أكتوبر/ تشرين الأول، لتحسين مركزه في المجموعة.

وسيعود المهاجم المالي موسى ماريغا إلى قائمة الشارقة بعدما غاب عن مباراة السد، لعدم جاهزيته البدنية، بسبب انضمامه المتأخر إلى صفوف الفريق قادمًا من الهلال السعودي.

وقال مدرب الشارقة، الروماني كوزمين أولاريو، بعدما دفع بالمهاجم المالي أساسيًا في قمة العين إن: "ماريغا لم يكن معنا في معسكر الإعداد الخارجي والتحضيرات للموسم الجديد، وبالتالي من الطبيعي أن يحتاج إلى فترة للتأقلم والانسجام مع الفريق".

في المقابل، توجهت بعثة الفيصلي، بقيادة المدرب التونسي غازي الغرايري، إلى الشارقة بصفوف مكتملة ومعنويات عالية بعد التأهل إلى دور الـ16 من كأس الأردن، بفوز كبير على حرثا من الدرجة الثانية 8-0.

بدوره، يخوض السد، حامل اللقب مرتين، اختبارًا مهمًا على ملعب ناساف في مدينة نامانغان.

ويدخل السد المباراة بدوافع معنوية كبيرة عقب اعتلاء صدارة الدوري المحلي، بعد الفوز على الغرافة 4-0، مستفيدًا من سقوط المتصدر السابق الريان أمام الوكرة 2-3.

ويملك "الزعيم" الكثير من الأوراق الرابحة، على رأسها المتألق في المباريات الأخيرة أكرم عفيف، إلى جانب الإكوادوري غونزالو بلاتا، والبرازيلي باولو أوتافيو، والكولومبي ماتيوس أوريبي.

شارك: