مواجهات عربية نارية في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022

2022-04-05 18:02
أرشيفية- الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يجري قرعة الدور ربع النهائي لدوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية 2022 (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُقيمت قرعة دور الـ8 لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية"، الثلاثاء 5 أبريل/ نيسان، في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بمدينة السادس من أكتوبر المصرية، حيث أسفرت القرعة عن مواجهات وصفها مراقبون بالنارية للفرق العربية.

وكانت 8 فرق حجزت بطاقات تأهلها إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 بعد نهاية دور المجموعات، وهي: ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والأهلي المصري (المجموعة الأولى)، الرجاء الرياضي المغربي ووفاق سطيف الجزائري (المجموعة الثانية)، الترجي الرياضي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري (المجموعة الثالثة)، الوداد الرياضي المغربي وبيترو أتلتيكو الأنغولي (المجموعة الرابعة).

وتم تقسيم الفرق الـ8 المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 إلى مستويين، بما يضمن مواجهة الفرق المتأهلة في صدارة مجموعاتها للفرق المتأهلة في مركز الوصافة، وذلك من خلال 4 مواجهات إقصائية تُقام بنظام الذهاب والعودة.

مواجهات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022

  • الأهلي المصري X الرجاء الرياضي المغربي؛
  • وفاق سطيف الجزائري X الترجي الرياضي التونسي؛
  • شباب بلوزداد الجزائري X الوداد الرياضي المغربي؛
  • بيترو أتلتيكو الأنغولي X ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وأسفرت القرعة عن وقوع الأهلي (حامل اللقب) مع الرجاء، بينما يواجه وفاق سطيف منافسه الترجي، ويلتقي بيترو أتلتيكو مع صن داونز، ويلعب شباب بلوزداد أمام الوداد.

وتُقام مباريات الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 يومي 15 و16 أبريل الجاري على ملاعب الأندية المذكورة أولا، ثم ستُجرى مباريات الإياب يومي 22 و23 من الشهر نفسه.

وأُقيمت أيضا قرعة نصف نهائي المسابقة، وأسفرت عن مواجهة بين الفائز من مباراة الأهلي والرجاء والفائز من مباراة وفاق سطيف والترجي، بينما يلتقي المنتصر من لقاء شباب بلوزداد والوداد مع الفائز من مواجهة بيترو أتلتيكو وصن داونز.

نتائج قرعة الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2022

  • المتأهل بين الأهلي المصري والرجاء الرياضي المغربي X المتأهل بين وفاق سطيف الجزائري والترجي الرياضي التونسي؛
  • المتأهل بين شباب بلوزداد الجزائري والوداد الرياضي المغربي X المتأهل بين بيترو أتلتيكو الأنغولي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

مباريات ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي 2022

في ما يتعلق بمباريات دور الـ8 في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية" 2022، فقد أسفرت القرعة عن مواجهة سيمبا التنزاني مع أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بينما يخوض الاتحاد الليبي مواجهة ديربي مع مواطنه الأهلي طرابلس، ويلتقي بيراميدز المصري في مواجهة قوية مع مازيمبي الكونغولي، ويصطدم المصري البورسعيدي من مصر مع نهضة بركان من المغرب.

وتُقام مباريات الذهاب في ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2022 يوم 17 أبريل الجاري على ملاعب الأندية المذكورة أولا، ثم ستُجرى مباريات الإياب يوم 24 من الشهر نفسه.

نتائج قرعة الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي 2022

  • المتأهل بين الاتحاد والأهلي طرابلس الليبيين X المتأهل بين سيمبا التنزاني وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي؛
  • المتأهل بين بيراميدز المصري ومازيمبي الكونغولي X المتأهل بين المصري البورسعيدي ونهضة بركان المغربي.

وأُقيمت قرعة نصف نهائي البطولة، وأسفرت عن مواجهة بين الفائز من مواجهة سيمبا وأورلاندو بيراتس والفائز من ديربي الاتحاد والأهلي طرابلس، ومباراة بين المنتصر من لقاء بيراميدز ومازيمبي مع الفائز من مواجهة المصري ونهضة بركان.

شارك: