مهاجم الهلال محمد عبد الرحمن يدخل التاريخ في الدوري السوداني

2022-07-16 20:09
مهاجم الهلال السوداني محمد عبد الرحمن الغربال يحتفل مع زملائه بتسجيله 100 هدف في الدوري السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل مهاجم الهلال السوداني، محمد عبد الرحمن (الغربال)، التاريخ بعد أن أصبح خامس لاعب يسجل 100 هدف أو أكثر في مسابقة الدوري السوداني الممتاز، عقب تسجيله هدفين أسهم بهما في فوز فريقه 4-0 على فريق الخرطوم الوطني يوم الجمعة 15 يوليو/ تموز ، لحساب الجولة 27 من المسابقة، رافعًا بذلك رصيده في الدوري المحلي إلى 101 هدف. 

وبات الغربال خامس لاعب يسجل 100 هدف أو أكثر في الدوري، أحرزها مع عملاقي الكرة السودانية المريخ والهلال.

ماذا قال هدّاف الهلال السوداني محمد عبد الرحمن (الغربال) بعد انضمامه لقائمة الهدافين التاريخيين للدوري؟

وأدلى الغربال بتصريحات خصّ بها موقع "winwin"، أبدى بها سعادته البالغة بإنجازه الجديد، مبينًا أن الألقاب الشخصية لا تكون هدفًا للاعبين وإنما تأتي ضمنيًّا. وأشار الغربال إلى أن فوز فريقه يأتي في مقدمة اهتماماته، مبديًا سعادته في الوقت عينه بتسجيل أرقام قياسية، مؤكدًا أن التاريخ سيُخلّد هذه الإنجازات. 

ووجه والي الدين خضر، صديق الغربال وزميله في نادي الهلال، التهنئة للاعب في تصريحات خاصة لموقع "winwin"، وذلك بمناسبة دخول الغربال نادي الـ100 هدف في مسابقة الدوري، وأكد خضر في حديثه أن محمد عبد الرحمن لاعب موهوب ومهاجم بارع، متمنيًا له التوفيق. 

قائمة أفضل 5 هدافين تاريخيين في الدوري السوداني الممتاز

سبق 4 لاعبين مهاجم الهلال الغربال لإحراز 100 هدف أو أكثر في الدوري، يتقدمهم النيجيري كليتشي أوسونوا الذي أحرز 164 هدفًا، ليُنصّب نفسه "هدافا تاريخيا" للدوري السوداني بفارق 42 هدفًا عن صاحب المركز التالي في الترتيب. وسجل اللاعب الملقب بـ"النسر الجارح" أهدافه مع 3 أندية هي الهلال والمريخ والأهلي شندي، واعتزل لعب كرة القدم قبل 5 سنوات. 

ويأتي قائد المريخ السابق، فيصل عجب، في الترتيب الثاني بإحرازه 122 هدفًا، وتحوّل عجب للتدريب حاليًا، ثم يأتي بعده مهند الطاهر، نجم الهلال السابق والأهلي الخرطوم الحالي في المركز الثالث برصيد 118 هدفًا، ولديه الفرصة لإزاحة عجب والتقدم للمركز الثاني في سِجِل الهدافين التاريخيين للدوري، ويحتل مدثر الطيب "كاريكا"، المركز الرابع برصيد 112 هدفًا، وينشط حالًيا مع نادي "الزمالة أم روابة".

جدير بالذكر أن الهلال يتصدر ترتيب مسابقة الدوري برصيد 68 نقطة بفارق 3 نقاط عن غريمه المريخ، وذلك قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

شارك: