من هو وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد وما تفاصيل عقده؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 00:19
وسام أبو علي إلى الأهلي (X / K Sirius FK)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا تتوقف محاولات الأهلي عن إيجاد مهاجم يمكنه تسجيل عدد كبير من الأهداف، بعد أن ظلّ هذا المركز نقطة ضعف كبيرة في "المارد الأحمر" على مدار آخر 5 أعوام رغم كل الصفقات والأسماء التي ضمّها فريق العاصمة المصرية.

كان أنتوني موديست هو آخر المهاجمين الذين ضمهم الأهلي لحل أزمة المهاجم، اعتمادًا على تاريخه المميز في الدوري الألماني بعد أن كان هدافًا لكولن وهوفنهايم، وانتقل بسبب ذلك إلى بوروسيا دورتموند، إلا أن المهاجم الفرنسي فشل تمامًا في تقديم الأداء المنتظر منه بعد 4 أشهر من وصوله إلى "ملعب مختار التتش".

ولم ينتظر الأهلي طويلًا، وقرر ضم مهاجم جديد في فترة الانتقالات الشتوية الجارية وهو وسام بن علي، الذي ينشط في فريق سيريس السويدي ويصنف كأحد أفضل المهاجمين في أوروبا بالأشهر الأخيرة.

خاص | مهاجم الأهلي يرفض الدخول بصفقة تبادلية ويطلب فسخ عقده

وينافس الأهلي على مختلف الألقاب هذا الموسم كما هي العادة، وفي مقدمتها الدوري المصري الذي يحمل لقبه، فضلًا عن دوري أبطال أفريقيا والذي به منافسة شرسة للغاية بقيادة صن داونز الجنوب أفريقي، وقد يكون وسام أبو علي القطعة المفقودة في كتيبة مارسيل كولر لضمان تحقيق هذه البطولات مرة أخرى.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على كل ما يتعلق بوسام أبو علي، من هو؟ وما قيمة انتقاله للأهلي وكم راتبه وأكثر من ذلك.

من هو وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد؟

وسام أبو علي من مواليد 4 يناير 1999، يمتلك من العمر 25 عامًا، وهو مهاجم كرة قدم يمتلك الجنسية الفلسطينية والجنسية الدنماركية.

بدأ أبو علي مسيرته في آلبورغ الدنماركي، وأُعير إلى فينديسييل لمدة عام من 2019 وحتى 2020، ثم تم بيعه إلى سيلكيبورغ نظير 150 ألف يورو في نفس العام.

وبعد عام، عاد أبو علي إلى فينديسييل لمدة عامين، وعانى في سبتمبر 2021 من ارتفاع مفاجئ في ضربات القلب أدى إلى سقوطه على أرض الملعب خلال مشاركته في مواجهة لونبي، وبسبب ذلك غاب عن الملاعب لمدة 9 أشهر كاملة.

winwin يكشف آخر تطورات صفقة انتقال وسام أبو علي للأهلي

ولكن بعدها عاد إلى الملاعب في الموسم الماضي وتألق بشدة مع فريقه، حيث سجّل 16 هدفًا في الدوري الدنماركي مما أهله إلى أخذ الخطوة التالية في مسيرته بالانضمام إلى سيريس السويدي.

ونظرًا لامتلاكه الجنسية الفلسطينية، سيتم قيد وسام أبو علي كلاعب محلي مع الأهلي وليس كمحترف، حيث تتم معاملة الفلسطيني وفقًا لقواعد الاتحاد المصري لكرة القدم، كلاعب محلي.

وبشكلٍ عام، لم يمثل أبو علي حتى الآن منتخب فلسطين وكذلك منتخب الدنمارك الأول، ولكنه لعب عددًا من المباريات لمنتخبات الدنمارك للشباب.

ما قيمة صفقة انتقال وسام أبو علي إلى الأهلي؟

وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام السويدية، فإن الأهلي سيدفع 2 مليون يورو من أجل التعاقد مع وسام أبو علي من سيريس.

وتعتبر هذه الصفقة هي أغلى صفقة بيع في تاريخ النادي السويدي، مع العلم أن فينديسييل، فريق اللاعب السابق، سيحصل على 10 إلى 15% من قيمة انتقال اللاعب إلى المارد الأحمر.

وسيكون أبو علي هو ثاني أكبر صفقة انتقال في تاريخ الأهلي بعد صفقة حسين الشحات، بالنظر إلى قيمة الصفقة بالجنيه المصري.

وسام أبو علي إلى الأهلي.. هذه تفاصيل الصفقة

يُشار إلى أن الأهلي سيقوم بتسديد رسوم صفقة وسام أبو علي إلى سيريس على ثلاثة أقساط حسبما أكدت مختلف وسائل الإعلام المصرية في الساعات الماضية.

وخضع أبو علي علي لكشف طبي في السويد، وسيخضع لآخر كامل عند وصوله إلى القاهرة، من أجل الاطمئنان تحديدًا على حالة قلبه بعد الواقعة المؤسفة التي تعرض لها في سبتمبر 2021 والتأكد أن هذا الأمر لن يتكرر مرة أخرى.

ما مدة عقد وسام أبو علي مع الأهلي؟

سيوقع اللاعب ذو الأصول الفلسطينية على عقدٍ لمدة 4 سنوات مع الأهلي، ليبقى بالقميص الأحمر حتى صيف 2028.

كم راتب وسام أبو علي مع الأهلي؟

تتباين الأنباء حول راتب اللاعب، فقيل أن راتب صاحب الـ 25 عامًا قد يصل إلى مليون دولار سنويًا ليصبح من الأعلى أجرًا داخل الأهلي.

وحسب تقارير من الصحف الدنماركية، فإن راتب أبو علي سيكون مليون 1.173 مليون دولار سنويًا، كما سيتقاضى مكافأة انتقال خاصة.

ولكن وفقًا لبعض التقارير الأخرى من وسائل الإعلام المصرية، فإن راتب أبو علي لن يكون ضخمًا إلى هذا الحد، بل سيتقاضى قرابة 500 ألف دولار فقط سنويًا.

كم عدد أهداف وسام أبو علي في مسيرته؟

خلال الموسم الماضي، لعب وسام أبو علي 50 مباراة موزعة بين فريقي فينديسييل الدنماركي وسيريس، حيث نجح خلالهم في تسجيل 26 هدفًا وصناعة هدفين آخرين.

مع فينديسييل سجل 11 هدفًا في الدوري و3 أهداف أخرى في الملحق وهدفين في الكأس، أما مع سيريس فقد أحرز  10 أهداف جميعها في الدوري السويدي.

وبشكلٍ عام فقد تألق أبو علي مع فينديسييل أكثر من أي نادٍ آخر في مسيرته، بإحرازه لـ 29 هدفًا وصناعة 3 آخرين على مدار 4 مواسم متفرقة خاضها بقميص النادي الدنماركي.

وعلى مدار مسيرته الطويلة، لعب أبو علي مع الأندية 176 مباراة سجل خلالها 73 هدفًا وصنع 14 آخرين.

شارك: