من هم المرشحون لخلافة لوريس في قيادة منتخب فرنسا؟

2023-01-10 02:03
من مشاركة منتخب فرنسا في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات السؤال عن هوية "القائد" الجديد لمنتخب فرنسا ملحّاً وأساسياً عقب إعلان الحارس والقائد السابق، هوغو لوريس، رسمياً اعتزال اللعب الدولي في سن الـ36 عاماً بعد قيادته "الديوك" لنهائي كأس العالم 2022، والذي خسره أمام الأرجنتين.

وفي تقرير مقتضب، ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة أن الثنائي، رافاييل فاران، قلب دفاع مانشستر يونايتد الإنجليزي وكيليان مبابي، نجم هجوم المنتخب ونادي باريس سان جيرمان، إضافة إلى صاحب الأدوار المؤثرة، أنطوان غريزمان، محترف أتلتيكو مدريد الإسباني، هم المرشحون الأبرز للاضطلاع بدور القيادة بعد رحيل لوريس.

صحيفة ليكيب ترشح ثلاثة أسماء لخلافة القائد السابق لوريس

وألمحت الصحيفة إلى أنّ على المدرب ديدييه ديشان، الذي تمّ تجديد عقده مؤخراً، البت في ملف "القائد الجديد" لمنتخب ال"تريكولور" في أقرب وقت ممكن، نظراً للاستحقاقات التي تنتظره لا سيما تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 والتي ستدشنها فرنسا بمواجهتين مهمتين، ستجمعها بهولندا وجمهورية أيرلندا في 24 و27 مارس المقبل على التوالي.

وتعدّ مهمة خلافة لوريس "معقدة" على من سيأتي بعده عطفاً على الخبرة الكبيرة لحارس توتنهام هوتسبير الإنجليزي وشخصيته القيادية الفطرية، إضافة إلى نجاحاته العديدة والبارزة، ومنها تتويجه بلقب مونديال 2018 بروسيا، وتحقيقه لدوري الأمم الأوروبية في 2021، هذا دون نسيان أنه اللاعب الأكثر حملاً لشارة القيادة في تاريخ المنتخب الفرنسي بواقع 121 مباراة، كما يعدّ لوريس أكثر من مثّل "الزرق" في التاريخ بواقع 145 مباراة، في مسيرة حافلة بدأها عام 2008.

ونشر حساب المنتخب الفرنسي في موقع "تويتر" صورة للوريس بقميص "الديوك"، واستعرض خلالها أبرز أرقام الحارس طيلة مشواره الدولي، الذي امتدّ على مدار 14 عاماً.

شارك: