من أجل الجزائر.. نجم كريستال بالاس يرفض منتخب نيجيريا

2021-10-04 15:18
مايكل أوليسي (ثالث يمين) يستقر على حمل قميص المنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الصحفي النيجيري أولواشينا أوكيليجي أن مايكل أوليسي، نجم نادي كريستال بالاس، رفض الانضمام إلى منتخب نيجيريا الأول وحسم مستقبله الدولي باختيار اللعب مع منتخب الجزائر، في مفاجأة من العيار الثقيل تتعلق بأحد اللاعبين الواعدين في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، والذي كان قريبا قبل أشهر من اللعب رفقة منتخب النسور الخضراء.


أوليسي (19 سنة) ينشط في مركز لاعب الوسط المهاجم ويمكنه اللعب لأربعة منتخبات وطنية؛ انجلترا مسقط رأسه، ونيجيريا لأن والده ينحدر من أصول نيجيرية، فضلا عن الجزائر وفرنسا لأن والدته تنحدر من أصول جزائرية وتملك الجنسية الفرنسية، لكن لاعب الوسط الواعد اختار اللعب مع الجزائر بقرار اتخذه مع وكيل أعماله الذي نصحه باختيار بطل إفريقيا 2019.

مايكل أوليسي.. وكيل أعماله نصحه باختيار المنتخب الجزائري


قال الصحفي النيجيري أولواشينا أوكيليجي، في تغريدة له على حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن مايكل أوليسي رفض الانضمام إلى منتخب نيجيريا بعد تلقيه اتصالات من الاتحاد النيجيري لكرة القدم، وكتب أولواشينا: "فرنسا ليست مهتمة بخدماته.. وكيله جعله يتجاهل نيجيريا على أمل وصول مكالمة هاتفية من الجزائر"، في إشارة صريحة إلى أن اللاعب الواعد حسم مستقبله الدولي باختيار منتخب "محاربي الصحراء".

الصحفي النيجيري أولواشينا يؤكد رغبة مايكل أوليسي في تمثيل المنتخب الجزائري


وتابع الصحفي النيجيري المعروف قوله: "كان من المقرر أن يستدعى لمنتخب نيجيريا، لكن وكيل أعماله اتصل بالجزائر بدلاً من ذلك"، وهو الخبر الذي من شأنه أن يكون خبرا جيدا للمنتخب الجزائري؛ بالنظر للإمكانات الكبيرة التي يتمتع به اللاعب الصاعد، بدليل الإشادة الواسعة التي يحظى بها حاليا من أشخاص معنيين، وعلى رأسهم مدربه في كريستال بالاس، الفرنسي باتريك فييرا.


من هو مايكل أوليسي المُرشح للانضمام إلى منتخب الجزائر


أوليسي من مواليد 12 ديسمبر/ كانون الأول 2001، وهو خريج أكاديمية نادي ريدينغ الإنجليزي، واختير كأفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" الموسم الماضي مع ريدينغ، ما جعله محط أنظار عدة أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز، على غرار ليدز وأرسنال ووولفرهامبتون، قبل أن يختار الانضمام إلى كريستال بالاس بعقد يمتد لخمس سنوات.


وسبق لأوليسي أن لعب مباراتين مع منتخب فرنسا تحت 18 عاما، خلال دورة تولون الشهيرة سنة 2019، لكن ذلك لن يمنعه من اللعب مع المنتخب الجزائري من الناحية القانونية.


أرقام مايكل أوليسي مع ريدينغ الموسم الماضي 2020-21

  • شارك في 46 مباراة؛
  • سجل 7 أهداف؛
  • قدم 12 تمريرة حاسمة.


أرقام أوليسي مع كريستال بالاس هذا الموسم 2021-22

  • شارك في 3 مباريات؛
  • سجل هدفا واحدا.

شاهد واستمتع.. أهداف ومهارات جميلة للنجم الواعد مايكل أوليسي

شارك: