منهم محرز.. 5 نجوم يمكنهم صنع الفارق بكلاسيكو الهلال والأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 19:23
الجزائري رياض محرز نجم النادي الأهلي السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار إلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، أمسية الجمعة 27 أكتوبر/ تشرين الأول؛ من أجل متابعة قمة من العيار الثقيل، حيث يلتقي الهلال مع ضيفه الأهلي، ضمن الجولة الـ11 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

ويُنتظر أن يكون اللقاء عامرًا بالإثارة والمتعة الكروية، في ظل التنافس الكبير بين العملاقين، والشعبية الكبيرة التي يملكها كل فريق، كما أن هناك ترقبًا كبيرًا لعودة كلاسيكو الهلال والأهلي مُجددًا بعد غياب دام لموسم كامل، بسبب هبوط الفريق الأهلاوي إلى دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو" في العام السابق.

وقبل الكلاسيكو المُرتقب، يتصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن برصيد 26 نقطة، بفارق 3 نقاط عن التعاون الوصيف، ويأتي نادي النصر ثالثًا برصيد 22 نقطة، بفارق الأهداف عن الأهلي صاحب المرتبة الرابعة.

ويضم الهلال والأهلي في صفوفهما العديد من النجوم المميزين، الذين يمكنهم صناعة الفارق في مواجهة الكلاسيكو، وفي السطور التالية يستعرض لكم "winwin" أبرز الأوراق الرابحة في تشكيلة الكبيرين.

1- هداف الهلال ألكسندر ميتروفيتش

برهن المهاجم الصربي، ألكسندر ميتروفيتش، أنه من أبرز صفقات الهلال خلال الميركاتو الصيفي 2023، حيث استطاع اللاعب التأقلم سريعًا مع فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، مُسجلًا العديد من الأهداف خلال الموسم الجاري، والتي أسهمت في احتلال "الزعيم" صدارة دوري روشن السعودي.

ويعتلي المهاجم الصربي، ذو الـ28 عامًا، صدارة هدافي الهلال في دوري روشن السعودي حيث هز الشباك 7 مرات، بفارق 4 أهداف عن متصدر اللائحة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، القائد نجم النصر، صاحب الـ11 هدفًا.

وحتى الآن، خاض ميتروفيتش 17 مباراة مع "أزرق العاصمة"، مُحرزًا 16 هدفًا، ومانحًا 4 تمريرات حاسمة، عبر كل المسابقات، ويُنتظر أن يكون هداف فولهام السابق من أهم الأوراق الرابحة في التشكيلة الهلالية خلال مواجهة الكلاسيكو أمام الأهلي.

2- الساحر الجزائري رياض محرز

يُعتبر النجم الجزائري، رياض محرز، من أهم أعمدة الأهلي خلال الموسم الحالي، والأكثر تأثيرًا في خط هجوم الفريق، حيث أحرز 4 أهداف، وقدّم 5 تمريرات حاسمة، خلال 10 مباريات خاضهم بدوري روشن السعودي؛ ليكون النجم الجزائري صاحب 9 إسهامات تهديفية.

وكان محرز، البالغ من العمر 32 عامًا، قد انضم إلى "الراقي" الصيف الماضي قادمًا من العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي، وتمكن من نثر سحره الكروي مع الكتيبة الأهلاوية تحت قيادة المدرب الألماني ماتياس يايسله.

وتضع جماهير الأهلي على محرز آمالًا عريضةً في مباراة الكلاسيكو أمام الهلال؛ من أجل تحقيق الانتصار، والعودة إلى جدة بالنقاط الثلاثة، التي ستُقرّب الفريق الأهلاوي أكثر من صدارة دوري روشن السعودي.

3- سالم الدوسري.. جناح الهلال السريع

ساعد النجم السعودي، سالم الدوسري، ناديه الهلال في اعتلاء منصة التتويج المحلية 3 مرات في آخر 4 مواسم، وكذلك تحقيق دوري أبطال آسيا في مناسبتين عامي 2019 و2021، ويُعَدّ من أهم اللاعبين في فريقه والكرة السعودية بشكل عام خلال السنوات الأخيرة.

ويمتاز صاحب الـ32 عامًا بمهاراته العالية، وسرعته التي تُربك دفاعات المنافسين؛ الأمر الذي يجعله قادرًا على إحداث الخطر في مواجهة الكلاسيكو، كما أن الدوسري يعرف شباك الأهلي جيدًا، حيث سجل في شباك "الراقي" من قبل 6 أهداف خلال 25 مباراة عبر كل المسابقات، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وسجل الدوسري 6 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة خلال الموسم الحالي من دوري روشن السعودي، وإجمالًا، شارك اللاعب مع الهلال في 368 مباراة عبر كل المسابقات، وسجل 88 هدفًا وقدّم 71 تمريرة حاسمة.

4- فرانك كيسي لا غنى عنه في تشكيلة الأهلي

تنفست جماهير الأهلي الصعداء بعد التأكد من جاهزية لاعب الوسط الإيفواري، فرانك كيسي، لخوض مباراة الكلاسيكو، كون اللاعب الدولي أحد أهم الأعمدة الأساسية في تشكيلة فريقه؛ لما له في وسط الملعب من ثقل دفاعي وتأثير هجومي، وهو ما ظهر جليًا خلال المباريات الماضية بدوري روشن السعودي.

وانضم كيسي (26 عامًا) إلى الأهلي خلال الميركاتو الصيفي 2023، قادمًا من برشلونة الإسباني، وقد أحرز اللاعب 4 أهداف خلال 8 لقاءات خاضها هذا الموسم بدوري روشن، ويملك إحصائيات متنوعة رائعة، أوردها موقع "sofascore" العالمي، توضح دوره الهام مع "الراقي".

5- مالكوم مؤثر مع الهلال

يملك الجناح البرازيلي، مالكوم دي أوليفيرا، تأثيرًا كبيرًا مع الهلال في الناحية الهجومية هذا الموسم، حيث سجل 6 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة، خلال 10 مباريات خاضها في دوري روشن السعودي.

ويتميز مالكوم بالسرعة والقوة، ويُجيد مراوغة المنافسين، كما أن تمريراته البينية ذكية وخطيرة على دفاعات المنافسين، ويُنتظر أن يكون عنصرًا مؤثرًا خلال مواجهة الكلاسيكو أمام الأهلي.

وانضم مالكوم، صاحب الـ26 عامًا، إلى الهلال خلال الميركاتو الصيفي 2023 قادمًا من زينيت سان بطرسبرغ الروسي، في صفقة تُعدُّ من ضمن الأغلى في تاريخ الدوري السعودي؛ إذ تجاوزت قيمتها 60 مليون يورو، حسب تقارير صحفية متنوعة.

شارك: