منتخب موريشيوس يستنجد بمدرب فرنسي قبل مواجهة ليبيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 20:34
مدرب منتخب موريشيوس غيوم موليك (lexpress.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باشر منتخب موريشيوس لكرة القدم، تدريباته في العاصمة بورت لويس، تحت إشراف مدربه الجديد الفرنسي "غيوم موليك"، استعدادًا لمواجهة ليبيا في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، والتي ستُقام في 6 يونيو المقبل بملعب بنينا ببنغازي.

واستلم غيوم موليك (44 عامًا) مدافع مونبلييه الفرنسي السابق المهمة الفنية لمنتخب موريشيوس رسميًا منذ الأسبوع الماضي بدلًا من المدغشقري "فيدي راسوانيفو"، الذي تم الاستغناء عنه عقب فشله في التأهل إلى تصفيات كأس أمم أفريقيا، المغرب 2025، بعد الخسارة أمام تشاد في مجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويأمل المدير الفني الجديد والذي يخوض أولى تجاربه التدريبية، في تحقيق الفوز الأول لموريشيوس في التصفيات الأفريقية، وذلك بعد الخسارة في الجولة الأولى خارج أرضه أمام الكاميرون بنتيجة 3-0، ثم التعادل في الثانية أمام أنغولا دون أهداف.

مدرب موريشيوس يستدعي 12 محترفًا 

استدعى الفرنسي "غيوم موليك" المدير الفني لمنتخب موريشيوس 25 لاعبًا، من بينهم 12 محترفًا يلعبون خارج البلاد، وفي مقدمتهم المخضرم أشلي لومانس مهاجم سانت باولواز في جزيرة ريونيون، والذي لم يتم استدعاؤه للمواجهة المزدوجة ضد تشاد في مارس الماضي بسبب الإصابة.

ومن بين المحترفين الذين تم استدعاؤهم أيضًا ليندسي روز- عادل لانغ - دوريان شيوتي- مايك غاسبارد - ألان وان -كوت كاي - فرناندو جاكسون - إيمانويل فنسنت - ديلان كولارد - ستيفان دي روبيلارد - وكيفن برو.

ويحتل منتخب موريشيوس الترتيب الخامس في المجموعة الرابعة بنقطة وحيدة، فيما تأتي ليبيا في الترتيب الثالث برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن الكاميرون المتصدرة والرأس الأخضر الثانية، بعد لعب جولتين من التصفيات فاز خلالها على إسواتيني بهدف وحيد خارج الديار، وتعادل في ملعبه مع الكاميرون.

جدير بالذكر أن مدرب موريشيوس غيوم موليك من مواليد 1980، لعب مع مونبلييه من 2001 حتى 2005، وخاض معه 102 مباراة سجل خلالها 5 أهداف، ثم انتقل إلى صفوف لوريان ولعب له من 2005 حتى 2007، وخاض معه 59 مباراة سجل خلالها 3 أهداف، وكانت محطته الأخيرة مع نانت حيث لعب معه من 2007 حتى 2010، وخاض معه 66 مباراة سجل خلالها هدفًا وحيدًا.

شارك: