منتخب مصر الأولمبي يواجه الكونغو وديا استعدادا لأمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 14:28
من تدريبات منتخب مصر الأولمبي في مدينة الرباط المغربية (facebook/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي منتخب مصر الأولمبي نظيره منتخب الكونغو في مباراة ودية غداً الثلاثاء، بمدينة الرباط المغربية، في إطار استعداد الفراعنه لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا والمقررة إقامتها في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو/ حزيران الجاري إلى 8 يوليو/ تموز المقبل.

ووصلت بعثة منتخب مصر الأولمبي إلى العاصمة المغربية الرباط أول أمس الأحد، برئاسة محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري والمشرف العام على المنتخب. ويواصل تدريباته بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي التي بدأها فور وصوله استعداداً للبطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

ويقع منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثانية والتي تضم معه كل من النيجر ومالي والغابون، بينما تضم المجموعة الأولى كلاً من المغرب وغانا وغينيا والكونغو.

ويبدأ منتخب مصر الأولمبي مشواره في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة يوم الأحد 25 يونيو بمواجهة النيجر، ثم يلتقي مع مالي بعدها بثلاثة أيام، ويختتم لقاءات المجموعة بمواجهة الغابون يوم 1 يوليو.

ويتأهل من بطولة كأس الأمم الأفريقية المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 مباشرة، بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا في ملحق الأولمبياد على البطاقة الأخيرة.

قائمة منتخب مصر الأولمبي في بطولة كأس أفريقيا تحت 23 عامًا:

  • حراسة المرمى: حمزة علاء، علي الجابري، محمد سيحا؛
  • خط الدفاع: حسام عبد المجيد، محمد طارق، محمد مغربي، أحمد عيد، محمد أشرف بكري، عمر فايد، حاتم محمد سكر؛
  • خط الوسط: علي زعزع، محمود جهاد، أحمد عاطف قطة، محمد شحاته، أحمد فوزي، أحمد نبيل كوكا، محمد سمير، عماد ميهوب، محمود صابر، مصطفى سعد ميسي، إبراهيم عادل.
  • خط الهجوم: أسامة فيصل، عبد الرحمن عاطف أجويرو.
شارك: