منتخب قطر يشارك في بطولة ودية جديدة استعدادًا لكأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-16 16:07
تشكيلة سابقة لمنتخب قطر خلال مشاركته في الكأس الذهبية 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري عن مشاركة المنتخب الأول في بطولة "الأردن الرباعية" الدولية الودية المقررة في شهر أكتوبر/ تشرين أول المقبل في الفترة من 13 إلى 17 منه، بمشاركة منتخبات الأردن، والعراق، وإيران، ضمن الاستعدادات لخوض كأس آسيا 2023 وتصفيات كأس العالم 2026.

وتشهد بطولة الأردن الدولية الودية إقامة مباراتين يوم 13 أكتوبر، إذ يلاقي المنتخب القطري نظيره العراقي في السادسة مساءً حسب توقيت مكة المكرمة والدوحة، وفي المباراة الأخرى، يواجه منتخب الأردن نظيره الإيراني الساعة التاسعة مساءً.

وستُقام مباراتان ختاميتان للدورة يوم 17 من الشهر ذاته، يلتقي فيها الفائز من كلتا المباراتين لتحديد المركزين الأول والثاني، بينما يلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع، وتُقام المباريات على استاد عمّان الدولي.

وكان المنتخب القطري -وفي إطار الاستعدادات ذاتها- خاض وديتين في شهر سبتمبر/أيلول الحالي في فترة التوقف الدولي، حيث خسر وديته الأولى أمام نظيره الكيني، ثم تعادل في الودية الثانية أمام نظيره الروسي.

ويتأهب المنتخب القطري لاستهلال مشوار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم الهند والكويت والفائز من مواجهة الدور الأول بين أفغانستان ومنغوليا، على أن يبدأ مشواره بمواجهة الفائز من أفغانستان ومنغوليا في الدوحة يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني، ثم يحل ضيفًا على المنتخب الهندي يوم 21 الشهر نفسه.

ويتطلع الفريق القطري للاحتفاظ باللقب الآسيوي الذي حققه في نسخة البطولة الأخيرة التي أقيمت في الإمارات عام 2019، حينما يستضيف البطولة خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط 2024 حيث أوقعته القرعة في المجموعة الأولى بجانب منتخبات الصين، طاجيكستان ولبنان.

شارك: