منتخب عُمان يكتفي بالتعادل مع تايلاند في كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 19:46
جانب من مباراة عُمان وتايلاند ضمن منافسات كأس أمم آسيا 2024 (X / afcasiancup_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط منتخب عُمان في فخ التعادل السلبي أمام منتخب تايلاند في المباراة التي أُقيمت بين المنتخبين ضمن منافسات المجموعة السادسة في دور المجموعات من بطولة كأس أمم آسيا 2024، والتي تضم أيضًا منتخب السعودية وقيرغيزستان.

دخل المنتخب العُماني المُلقب بـ "الأحمر" المباراة بعدما تلقّى الخسارة في المباراة الأولى أمام السعودية بهدفين مقابل هدف، بينما حققت تايلاند الفوز على منتخب قيرغيزستان بهدفين دون مقابل.

بدأ الشوط الأول بسيطرة نسبية من منتخب عُمان، وتبادل لاعبوه الكرة في وسط الملعب، وحاولوا الوصول إلى مرمى منتخب تايلاند من خلال الهجمات المنظمة.

وفي الدقيقة (20)، سنحت الفرصة لمنتخب عمان للتسجيل، عندما سدد اللاعب محسن صالح الغساني كرةً قويةً من داخل منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر.

وبعد ذلك، حاول منتخب تايلاند العودة إلى المباراة، وتمكن من الاستحواذ على الكرة لبعض الوقت، وشن بعض الهجمات المرتدة الخطيرة.

وفي الدقيقة (35)، كاد منتخب عُمان أن يسجل هدفًا، عندما انطلق اللاعب صلاح اليحيائي من وسط الملعب، وسدد كرةً قويةً من خارج منطقة الجزاء، إلّا أنها مرت أعلى المرمى.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، تبادل الفريقان السيطرة على الكرة، إلّا أنهما لم يتمكنا من صنع أي فرص سانحة للتسجيل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

عُمان تواصل مسلسل إهدار الفرص في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، استمر التعادل السلبي بين المنتخبين العُماني والتايلاند، مع تألق كلا الحارسين، العُماني إبراهيم المخيني والتايلاندي باتيوات خاماي، وحاول الأحمر تسجيل هدف الفوز بعد ضغط على دفاع المنتخب التايلاندي، وصنع عدة فرص خطيرة، لكن حارس المنتخب التايلاندي تصدى لها ببراعة.

أمّا المنتخب التايلاندي، فقد حاول اللعب على المرتدات، وشن عدة هجمات على مرمى المنتخب العُماني، استطاع الدفاع العُماني التصدي لها، وفي الختام، انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

بهذه النتيجة، رفع منتخب تايلاند رصيده إلى 4 نقاط، محتلًا المركز الثاني في المجموعة السادسة، فيما حصد المنتخب العُماني أول نقطة له في المجموعة، ليبقى في المركز الثالث، في انتظار ما ستُسفِر عنه المباراة الثانية في المجموعة بين منتخبي السعودية وقيرغيزستان والتي ستقام في قت لاحق من اليوم الأحد.

شارك: