منتخب تونس يتقدم في الترتيب العالمي المرتقب‎‎

2022-12-12 01:10
نعيم السليتي لاعب المنتخب التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

من المنتظر أن يحقق منتخب تونس قفزة صغيرة في التصنيف الشهري للمنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتمكن منتخب "نسور قرطاج"، للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته الست في المونديال، من تحقق 4 نقاط في الدور الأول، وهزم حامل اللقب، المنتخب الفرنسي، إلا أنه فشل في التأهل لأول مرة للدور ثمن النهائي، في مشاركته السادسة بالمونديال.

موقع "فوتبول رانكينغ"، المختص في رصد آخر تصنيفات المنتخبات الوطنية، كشف عن صعود منتخب تونس للمركز 29 عالمياً، متقدما بخطورة واحدة، على المركز 30 الذي احتله في الترتيب الذي صدر يوم 6 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ووفقا لنفس المصدر، فإن منتخب تونس سيكون رصيده من النقاط في التصنيف الشهري للمنتخبات عند حدود 1523 نقطة، بعد أن حصد 1507 نقطة خلال التصنيف الأخير، ولكن سيحقق التقدم بسبب تعثر بعض المنتخبات التي كانت تسبقه في الترتيب العالمي.

وكان أن أفضل تصنيف تاريخي للمنتخب التونسي، كان في شهر أبريل/نيسان من سنة 2018، حينما نجح في احتلال المركز الـ 14 عالميا، تحت إشراف المدير الفني التونسي نبيل معلول.

ويُعَدُّ الترتيب الجديد المرتقب لمنتخب تونس هو الأفضل للمدرب الحالي جلال القادري، منذ أن تولى القيادة الفنية خلفاً للمدرب السابق منذر الكبير في يناير/ كانون الثاني الماضي، ونجح في قيادة نسور قرطاج إلى التأهل إلى مونديال قطر 2022، والتتويج بدورة كيرين كاب الودية في اليابان، ويستمر عقده الحالي إلى شهر يناير 2024.

شارك: