منتخب الأردن في مهمة صعبة والبحرين للتعويض أمام ماليزيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 10:38
منتخب الأردن يطمح للخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة كوريا الجنوبية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون منتخب الأردن أمام مهمة صعبة، حينما يصطدم بالشمشون الكوري، مساء اليوم السبت، على استاد الثمامة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس آسيا قطر 2024، التي تستضيفها الدوحة حاليًّا، وتستمر حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل.

ويدخل منتخب الأردن المباراة التي تنطلق عند الساعة 2:30 ظهرًا -حسب توقيت مكة المكرمة والدوحة- بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز 4-0 على ماليزيا في الجولة الأولى، واعتلائه صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية الفائزة بصعوبة 3-1 على البحرين.

وتعد المباراة مهمة للمنتخبين الأردني والكوري، نظرًا لأن الفائز يضمن تأهله إلى دور الـ 16 بشكل رسمي، بينما يضمن التعادل للفريقين التأهل نظريًّا، لكون تعليمات البطولة تؤهل أيضًا أفضل 4 مركز ثالث من المجموعات الست.

تشكيلة منتخب الأردن المتوقعة أمام كوريا الجنوبية

ومن المتوقع أن يدخل المدير الفني للنشامى، المغربي الحسين عموتة، المباراة بنفس التشكيلة التي فازت على ماليزيا، مع تغيير واحد محتمل، وهو استبعاد محمود مرضي بسبب الإصابة، وتاليًا التشكيلة المتوقعة:

  • حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى؛
  • الدفاع: سالم العجالين، يزن العرب، عبدالله نصيب ديارا؛
  • الوسط:  إحسان حداد، نور الدين الروابدة، نزار الرشدان، أنس العوضات (محمود مرضي)؛
  • الهجوم: موسى التعمري، علي علوان ويزن النعيمات.

ولا تبدو مهمة منتخب الأردن سهلة أمام المنتخب الكوري الجنوبي القوي، والذي يعد أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، في ظل ما يملكه من عناصر تنشط في الدوريات الخمسة الكبرى، يأتي على رأس هؤلاء قائد توتنهام هوتسبير الإنجليزي سون هيونغ مين، ومدافع نابولي الإيطالي السابق وبايرن ميونخ الألماني الحالي كيم مين جاي، إلى جانب هوانغ هي تشان لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي، ولي كانغ إن لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعيش المنتخب الكوري الجنوبي أفضل فتراته الحالية، تحت قيادة المدرب الألماني الخبير يورغن كلينسمان، حيث حقق 7 انتصارات متتالية في مواجهاته الأخيرة، من بينها الفوز على البحرين في مستهل مشوار البطولة، وقبل ذلك الفوز على منتخب العراق بهدف من دون رد في التجربة الدولية الودية، استعدادًا للاستحقاق القاري.

البحرين تبحث عن فوزها الأول

وفي مباراة ثانية تجري لحساب نفس المجموعة، يلتقي المنتخب البحريني بنظيره الماليزي على ملعب جاسم بن حمد عند الساعة 5:30 مساء.

ويبحث الأحمر البحريني عن إنعاش حظوظه بالتأهل إلى الدور التالي، وتعويض خسارته في مباراة الافتتاح أمام كوريا الجنوبية، لكنه يخشى صحوة ماليزيا التي خسرت أمام الأردن بسهولة.

وتشكل المباراة فرصة للبحرين لتقديم أفضل ما لديه من أجل حصد النقاط الثلاث، التي ستحافظ على فرصه للتأهل لدور الستة عشر.

ويعول الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب البحريني على عديد اللاعبين القادرين على تحقيق النتيجة المرجوة، ومنهم المهاجمان عبد الله يوسف، وعبدالله الحشاش صاحب هدف المنتخب البحريني في شباك كوريا الجنوبية خلال اللقاء السابق، في حين يبحث المدرب عن حلول لتعزيز خطي الوسط والدفاع، بعد إصابة أمين بن عدي في المباراة الماضية، وتأكد غيابه عن الملاعب لمدة شهرين مقبلين.

شارك: