منتخب إيران يهزم هونغ كونغ ويبلغ ثمن نهائي كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 23:13
من مباراة إيران وهونغ كونغ - الجولة الثانية من مجموعات كأس آسيا قطر 2024 (X: ariyadhiah)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن منتخب إيران التأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا قطر 2024 بفوزه الصعب على هونغ كونغ بهدف نظيف (1-0) أمسية الجمعة 19 يناير/ كانون الثاني، ضمن مباريات الجولة الثانية في المجموعة الثالثة من المسابقة.

أقيمت المباراة في أرضية ملعب (خليفة الدولي) وسط حضور جماهيري متوسط، بصافرة الحكم الدولي السوري حنا حطاب.

سجّل هدف المباراة الوحيد، لاعب وسط فريق اتحاد كلباء العراقي ونجم وسط منتخب إيران، مهدي قائدي (25 عامًا) في الدقيقة 24 من الشوط الأول، إثر تمريرة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء، لم يستطع حارس هونغ كونغ التعامل معها.

منتخب إيران -صاحب 3 ألقاب- كان قد فاز على نظيره الفلسطيني في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الثالثة يوم 14 يناير الماضي في ملعب (المدينة الجامعية) أمام أنظار 28 ألف مشجّع، بصافرة الحكم القطري الدولي عبد الرحمن الجاسم.

وسجّل رباعية منتخب إيران أمام فلسطين كل من كريم أنصاري في الدقيقة الثانية، ثم المدافع شجاعي خليل زاده في الدقيقة 12، وقائدي في الدقيقة 38، وسردار أزمون في الدقيقة 55، فيما أحرز هدف منتخب (الفدائي) الوحيد تامر صيام في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس آسيا 2024

بهذه النتيجة، يتصدر منتخب إيران المجموعة بـ6 نقاط من فوزين متتاليين، ويأتي منتخب الإمارات بـ4 نقاط في الوصافة من فوز وتعادل، ثم منتخب فلسطين بنقطة واحدة في المركز الثالث، وتتذيل هونغ كونغ المجموعة من دون رصيد.

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس آسيا
الترتيبالمنتخبنقاطف .أهداف
1إيران64
2الإمارات42
3فلسطين1-3
4هونغ كونغ0-3


منتخب إيران والمباراة المقبلة

بعد فوزه في أول جولتين على فلسطين وهونغ كونغ وضمانه التأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا قطر 2024، يلعب منتخب إيران مباراة الجولة الأخيرة أمام نظيره الإماراتي يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 يناير.

مباريات منتخب إيران في كأس آسيا
الجولةالتاريخالمباراة
114 ينايرإيران 4-1 فلسطين
219 ينايرإيران 1-0 هونغ كونغ
323 ينايرإيران - الإمارات
شارك: