منافسة ثنائية سعودية على ضم مدافع مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-24 19:03
الفرنسي رافاييل فاران مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت شبكة "90min" الرياضية أن ناديي الاتحاد والنصر من بين فرق دوري روشن السعودي المُهتمة بالتعاقد مع مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، رافاييل فاران، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت إلى أن اهتمام الاتحاد هو الأقوى، ويرصد راتبًا سنويًا قدره 30 مليون يورو للمدافع الفرنسي؛ لكنه سيجد منافسة قوية من النصر، الذي أراد ضم فاران الصيف الماضي، ولم تتكلل الصفقة بالنجاح.

ووفقًا لما ورد، ناقش نادي الشباب أيضًا مسألة ضم فاران، ولكن سيكون من الصعب على نادٍ لا يخضع لسيطرة صندوق الاستثمارات السعودي أن يدخل السباق مع الاتحاد والنصر.

ويُنتظر أن يسمح مانشستر يونايتد برحيل فاران إذا ما تلقى عرضًا ماليًا جيدًا، لاسيما أن عقد اللاعب مع النادي الإنجليزي ينتهي في صيف العام المقبل.

وسينفتح النادي الإنجليزي على العروض المُقدمة من أجل فاران للاستفادة المادية من الصفقة، بدلًا من خسارته ورحيله بالمجان في يناير/ كانون الثاني 2025.

ويرفض مانشستر يونايتد حتى الآن تفعيل بند تجديد عقد اللاعب لمدة عام إضافي، وبذلك يكون موعد الانتهاء الطبيعي لعقد فاران مع النادي الإنجليزي هو صيف 2025.

وحسب مصادر متنوعة، يريد المدافع السابق لريال مدريد بجدية مغادرة ناديه، ويبدو أن رغبته قوية بقضاء السنوات الأخيرة من مسيرته الكروية في مسابقة دوري روشن السعودي.

أبرز أرقام مدافع مانشستر يونايتد

انضم فاران (30 عامًا) إلى مانشستر يونايتد في 2021 قادمًا من ريال مدريد، وقد خاض مع فريقه 86 مباراة عبر كل المسابقات، وسجّل هدفين وقدّم تمريرة حاسمة، وحصد لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

فيما كانت سنوات فاران الأهم في ملاعب كرة القدم مع ناديه السابق ريال مدريد، الذي لعب معه 360 مباراة في جميع البطولات، وأحرز 17 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة.

الفرنسي، رافاييل فاران، مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty) ون ون winwin


وتُوّج المدافع الفرنسي مع "الميرينغي" بألقاب عديدة، وصل مجموعها إلى 18 بطولة، أبرزها الدوري الإسباني 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس العالم للأندية 4 مرات.

وكان دوري روشن السعودي قد جذب الأنظار خلال الموسم الجاري 2023-24، لا سيما بعد مشروع الخصخصة، واستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع العديد من النجوم العالميين.

وحضر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023، ثم تبعه نجوم آخرون إلى مسابقة دوري روشن السعودي، أبرزهم الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي نيمار.

شارك: