مفاجأة | ليونيل ميسي كان قريبا من عملاق إنجليزي بطلب برشلوني

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-12 17:41
الأرجنتيني ليونيل ميسي خاض مسيرة أسطورية بصحبة برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجر وكيل الأعمال السابق للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مفاجأة كبرى، بالقول إن الأخير كان قريبًا من الانضمام إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2003، قبل أن ينتهي به المطاف بالبقاء في صفوف برشلونة الاسباني.

وقال فابيان سولديني وكيل أعمال ميسي السابق، في تصريحات خاصة لصحيفة "ماركا" الشهيرة، إن برشلونة حاول التخلص من ميسي عام 2003، وإجباره على الرحيل عن صفوف النادي الكتالوني كغيره من اللاعبين الشباب.

وأضاف: "أتذكر اليوم الذي طُلب فيه من سيسك فابريغاس الرحيل، لقد طُلب من ميسي أيضًا الرحيل، وكان قريبًا من الانتقال إلى أرسنال قبل أن ينتهي الأمر ببقائه في برشلونة".

وأكمل: "النجم الأرجنتيني كان يميل إلى فكرة الانتقال صوب الدوري الإنجليزي الممتاز، كما فعل الثنائي جيرارد بيكيه وسيسيك فابريغاس".

وتابع: "ليونيل ميسي شاهد فابريغاس يرحل صوب إنجلترا بعمر 16 عامًا، الأسطورة الأرجنتينية كان يميل نحو السير على خطى فابريغاس، والانضمام إلى أرسنال اللندني".

ليونيل ميسي والدوري الإنجليزي الممتاز

بدت تصريحات جيرارد بيكيه السابقة منسجمة مع تلك التي رددها وكيل أعمال ليونيل ميسي، حينما قال مدافع برشلونة المعتزل: "لقد طُلب مني وسيسك فابريغاس الرحيل إلى مانشستر يونايتد وأرسنال على التوالي، ليونيل ميسي كان متخوفًا من الرحيل، ظهرنا للمرة الأولى مع أنديتنا الجديدة عندما كنا مراهقين، بينما بدأ ميسي مسيرته في برشلونة".

ومنذ ذلك الوقت، لعب ميسي 17 موسمًا ضمن صفوف برشلونة، بدا فيها أحد أفضل أساطير كرة القدم على مر التاريخ، قبل الرحيل عام 2021 صوب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي لعب معه موسمين، ثم انضم إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وخاض النجم الأرجنتيني خلال مسيرته الأسطورية مع برشلونة 778 مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 672 هدفًا مع تقديم 303 تمريرة حاسمة بواقع 63.505 دقيقة لعب.

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي قاد برشلونة خلال مسيرته في إسبانيا للعديد من الألقاب، أبرزها الفوز بخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و10 ألقاب في الدوري الإسباني، إلى جانب 7 ألقاب في كأس إسبانيا، و3 ألقاب في السوبر الأوروبي، 8 ألقاب في السوبر الإسباني، 3 ألقاب في كأس العالم للأندية.

شارك: