مفاجأة | رونالدو خارج التشكيل المثالي لدوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 19:45
أرشيفية -البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خلا التشكيل المثالي لمباريات ذهاب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال آسيا من اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي.

وغاب رونالدو عن التشكيل المثالي، رغم إسهامه الكبير في فوز "العالمي" بمباراة ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا أمام الفيحاء السعودي.

وكان كريستيانو صاحب هدف الفوز (1-0) لمصلحة النصر، وذلك في لقاء الذهاب الذي جمعه، يوم 14 فبراير/شباط الماضي، بالفيحاء، عندما سجل "صاروخ ماديرا" هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (81).

وبتسجيله هذا الهدف أصبح في رصيد "الدون" 4 أهداف، بالإضافة إلى تمريرة حاسمة واحدة في 5 مباريات لعبها ضمن بطولة دوري أبطال آسيا خلال الموسم الحالي 2023-2024.

لاعبان من النصر يعوّضان غياب رونالدو عن التشكيل المثالي

ورغم غياب رونالدو عن التشكيل المثالي لمباريات ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال آسيا، فإن فريقه النصر كان حاضرًا في هذا التشكيل عن طريق لاعبين اثنين، هما المدافع الأيسر الأسترالي عزيز بيهيتش ولاعب خط الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

وشهد التشكيل المثالي لذهاب دور الـ 16 من المسابقة الآسيوية دخول لاعب آخر من أندية الدوري السعودي، ويتعلق الأمر بالسعودي حسن كادش مدافع نادي اتحاد جدة الذي تعادل في مباراة الذهاب أمام نافباخور الأوزبكي بالتعادل السلبي (0-0).

وبالرجوع إلى النصر ونجمه الأول رونالدو، فإن مباراة "العالمي" والفيحاء في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا، ستُلعب، يوم الأربعاء 21 فبراير القادم، ويملك الفريق "العاصمي" أفضلية كبرى للتأهل، خاصةً بعد فوزه ذهابًا بهدف دون مقابل؛ لكن كل السيناريوهات تبقى مفتوحةً فوق أرضية الملعب وفي كرة القدم.

ويطمح رونالدو لقيادة النصر للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في مسابقة دوري أبطال آسيا، ولِمَ لا التتويج بلقبها؟! رغم صعوبة المنافسة التي تنتظر "العالمي" في مواجهة بقية الفرق الكبيرة المشاركة في البطولة.

ولم يسبق للنصر أن تُوّج بلقب دوري أبطال آسيا، وأفضل نتيجة له في هذه المسابقة كانت الوصول إلى نهائي المسابقة عام 1995، وخسارته بنتيجة (1-0) أمام نادي إيلهوا تشونما أو مثلما يُسمّى حاليًا سيونغنام الكوري الجنوبي.

وتعاقد النصر مع كريستيانو رونالدو للفوز بالألقاب الكبيرة، وأبرزها لقب دوري أبطال آسيا الذي استعصى عليه، ولم يتمكن من التتويج ولا مرة واحدة منذ تأسيسه.

التشكيل المثالي لذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

اللافت في التشكيل المثالي لذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا هو غياب لاعبي الهلال، رغم الفوز الثمين الذي حققه "الزعيم" خارج ملعبه على سباهان الإيراني بنتيجة 3-1.

شارك: