مفاجأة بقائمة أفضل 5 لاعبين عرب في الدوريات الأوروبية الكبرى

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 19:43
الجزائري ألكسندر أوكيدجا حارس مرمى نادي ميتز الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت إحصائية عن قائمة 5 أفضل لاعبين عرب ضمن الدوريات الخمسة الكبرى خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024، والتي ضمّت بعض الأسماء التي لم يكن يتوقع الجمهور الكروي العربي حضورها في القائمة.

وينشط في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى -وهي الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني والفرنسي- العديد من النجوم العرب الذين قدم البعض منهم مستويات مميزة هذا الموسم، وتمكنوا من الفوز بالألقاب.

وتوج المغربي إبراهيم دياز بلقب "الليغا" برفقة ريال مدريد، وفاز مواطنه أمين عدلي بلقب "البوندسليغا" مع باير ليفركوزن، بينما نال الدولي المغربي الآخر أشرف حكيمي لقب "الليغ 1" مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

قائمة أفضل 5 لاعبين عرب في الدوريات الأوروبية الكبيرة

وكشف موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصاءات عن قائمة أفضل خمسة لاعبين عرب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى خلال الموسم الجاري.

وجاء المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول في مقدمة هذه القائمة بحصوله على تقييم 7.58 من 10، ليحتل المركز الأول رغم معاناته من الإصابات هذا الموسم، وغيابه عن عدد من مباريات "الريدز"، ويأتي خلفه في المركز الثاني أشرف حكيمي الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان بتقييم 7.34.

وفي المركز الثالث حل المصري عمر مرموش نجم آينتراخت فرانكفورت بتقييم 7.25، والمفاجأة الكبيرة في هذه القائمة لأفضل خمسة لاعبين عرب تمثلت في حضور الجزائري ألكسندر أوكيدجا حارس مرمى نادي ميتز الفرنسي الذي جاء في المركز الرابع لتقييم "سوفا سكور" بـ 7.18 من 10، بينما حل مواطنه الجزائري الآخر فارس شايبي نجم آينتراخت فرانكفورت في المركز الخامس بـ 7.15.

للتذكير فإن بعض اللاعبين العرب ظهروا بمستوى مميز أيضًا في البطولات الأوروبية الكبيرة، وهي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي كذلك، حيث وصل المغربي عدلي إلى نهائي "يوروبا ليغ" مع باير ليفركوزن وخسره ضد أتالانتا الإيطالي.

وسيواجه الجزائري رامي بن سبعيني مع ناديه بوروسيا دورتموند الألماني نظيره المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما سيخوض المغربي أيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني نهائي دوري المؤتمر الأوروبي أمام فيورنتينا الإيطالي.

شارك: