مفاجآت كبيرة في ترتيب أغلى 7 فرق في الدوري التونسي

2021-09-11 15:52
ديربي الإفريقي والترجي من بين الأشهر عربياً وإفريقيا (Getty)
Source
+ الخط -

يضم الدورى التونسي الممتاز العديد من نجوم كرة القدم على مستوى اللاعبين العرب، حيث ينطلق منه العديد من اللاعبين إلى اللعب فى أوروبا أو في صفوف الأندية الخليجية الكبيرة.

وبحثت الفرق التونسية الكبيرة على غرار كل فترة للانتقالات عن لاعبين مميزين للتعاقد معهم، لزيادة حظوظها في تحقيق الألقاب خلال الموسم الكروي الجديد 2021-22.

وكشف موقع "ترانسفير ماركت" المختص بالإحصائيات وأرقام كرة القدم عن أغلى 7 فرق حالياً في بطولة الدوري التونسي وذلك باعتماد القيمة التسويقية للاعبي تلك الفرق، التي تعكس بشكل أو بآخر حجم القدرات المادية لكل فريق.

الترجي في الصدارة كالعادة 

الترجي أبرم ثلاث أغلى صفقة في إفريقيا

يحتل الترجي الرياضي صدارة القائمة، إذ تبلغ القيمة التسويقية للاعبيه قرابة 17.6 مليون يورو، ومن الممكن زيادة هذا الرقم خلال الأيام القليلة القادمة، إذ تشير العديد من التقارير الإعلامية إلى أن شيخ الأندية التونسية قريب من إبرام صفقات كبيرة خلال آخر ساعات الميركاتو، وذلك بعد التعاقد مع الموهوب النيجيري إيوالا في صفقة بلغت قيمتها 500 ألف دولار، ليكون لاعب نادي "باب سويقة" الجديد أغلى لاعب في الميركاتو التونسي وثالث أغلى صفقة على مستوى القارة الإفريقية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

النجم الساحلي في المرتبة الثانية بطموحات كبيرة

النجم الساحلي تعاقد مع الجزائري المزياني بصفة نهائية

في المركز الثاني، يأتي النجم الساحلي حيث تبلغ القيمة التسويقية للاعبي فريق جوهرة الساحل قرابة 13 مليون يورو، ويسعى مديره الفني للفريق، لسعد الدريدي، إلى صنع طفرة في أداء "ليتوال "، تمكنه من المنافسة على البطولات المحلية والقارية خلال الموسم الجديد.

النادي الصفاقسي ثالثا رغم الأزمة المالية الخانقة

 تبلغ القيمة التسويقية للاعبي النادي الصفاقسي 9 ملايين يورو، ونجح نادي عاصمة الجنوب، رغم الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها في التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين خلال موسم الانتقالات الحالي وعلى رأسهم المهاجم السابق لفريق النجم الساحلي حازم الحاج حسن، واللاعب الدولي لمنتخب العراق، الحسين علي.

الصفاقسي تعاقد مع العراقي الحسين علي

ويأمل مجلس إدارة الرئيس منصف خماخم وجماهير نادي عاصمة الجنوب في الحصول على الألقاب والعودة للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا مرة أخرى.

المفاجأة تأتي من الاتحاد المنستيري 

بقيمة تسويقية تبلغ 8.4 مليون يورو، يحتل الاتحاد المنستيري المركز الرابع، ويرغب فريق عاصمة الرباط في المنافسة بقوة خلال البطولة المقبلة، خاصة بعد التعاقدات الرائعة التي نجح في القيام بها خلال فترة الانتقالات الصيفية .

وقام النادي بالتعاقد مع النجم أسامة الدراجي وماهر بالصغير اللاعب السابق للترجي وربما تشهد الأيام المقبلة إبرام المنستيري لصفقات أخرى قوية.

الإفريقي في المرتبة الخامسة ويتقدم 

الحارس معز حسن أبرز صفقات الإفريقي

يأمل النادي العاصمي الكبير في الحصول على لقب الدوري المحلي واستعادة هيبته المفقودة من جديد، بعد النتائج المحبطة التي حققها خلال المواسم الماضية.

ونجح النادي الإفريقي في التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين خلال موسم الانتقالات الحالي وأبرزهم الحارس الدولي لمنتخب تونس معز حسن ولاعب الوسط المدافع لاري العزوني والمهاجم الجزائري عبد النور بلحوسيني. 

وارتفعت القيمة التسويقية للاعبي نادي باب الجديد إلى 8 ملايين يورو بعد ما كانت في حدود 7.4 مليون في الموسم الماضي.

اتحاد بن ڤردان في المرتبة السادسة

في المركز السادس، يأتي نادي اتحاد بن ڤردان، حيث تبلغ القيمة التسويقية للاعبي الفريق 6.75 مليون يورو، ويسعى فريق الاتحاد للحفاظ على الصورة الطيبة التي ظهر بها الموسم الماضي إذ نجح في الحصول على المرتبة الثالثة ويستعد لبداية رحلة المشاركة الإفريقية من بوابة كأس الكنفدرالية.

اتحاد تطاوين يتقدم للمركز السابع 

فريق أقصى الجنوب التونسي، اتحاد تطاوين يحتل المركز السابع بتلك القائمة، إذ تبلغ القيمة التسويقية للاعبيه 5.5 مليون يورو وسيحاول الفريق بقيادة مديره الفني محمد علي معالج ضمان مقعده بين كبار الدوري مبكرا.

شارك: