مفاجآت في قائمة أسرع اللاعبين ببطولة أوروبا

2021-06-19 23:47
أرشيفية- المدافع الإيطالي ليوناردو سبينازولا (يمين) يقدم مستويات لافتة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن قائمة اللاعبين الأسرع في النسخة الـ 16 لنهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، استنادا إلى الإحصائيات المُسجلة خلال الأيام الثمانية الأولى من عمر المسابقة القارية.


وأُقيمت 21 مباراة في المجموعات الست خلال الأيام الثمانية الأولى، ووفقا لما أورده موقع "فوتبول إيطاليا" نقلا عن تقرير أصدره الاتحاد الأوروبي للعبة، فإن الظهير الأيسر الإيطالي ليوناردو سبينازولا يحتل المركز الأول على سلم اللاعبين الأسرع، مع ركضه بسرعة 33.8 كم في الساعة الواحدة.


واحتل الجناح الويلزي دانيال جميس المركز الثاني خلف سبينازولا، وبسرعة بلغت 33.5 كم في الساعة، وأكمل قلب الدفاع الدنماركي أندرياس كريستينسن المراكز الثلاثة الأولى، بمعدل 33.3 كم في الساعة.


ويوجد كل من الجناح الإنجليزي رحيم ستيرلينغ والمدافع الويلزي كونور روبرتس والمهاجم السويسري بريل إمبولو في المراكز من الرابع إلى السادس تتابعا، مع ظهور اسم الظهير الأيمن الإيطالي جيوفاني دي لورينزو في المركز السابع بسرعة 32.6 كم في الساعة.


وجاء قلب الدفاع النمساوي مارتين هينتريغر في المركز الثامن، مع إكمال المهاجم التشيكي باتريك شيك ومتوسط الميدان النمساوي كونراد لايمر المراكز العشرة الأولى، مع احتلالهما المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

وشملت القائمة مفاجآت كبيرة، أبرزها غياب المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، والذي يمتاز بسرعته الكبيرة، وقاد منتخب بلاده لتحقيق الفوز (1-0) على ألمانيا في الجولة الأولى.


وتُختتم منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات اليوم السبت 19 يونيو/ حزيران؛ على أن تُدشن الجولة الثالثة (الأخيرة) بدءًا من غدٍ الأحد 20 يونيو.

شارك: