معلول يطلب فسخ عقده من تدريب المنتخب السوري

2021-06-17 02:03
التونسي نبيل معلول المدير الفني للمنتخب السوري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدم المدرب التونسي نبيل معلول، المدير الفني لمنتخب سورية لكرة القدم، بكتاب رسمي موجه لاتحاد اللعبة عن طريق محاميه، يطلب خلاله فسخ عقده بالتراضي.

وأشارت مصادر مقربة من المعلول إلى أنه توجه لفسخ عقده منذ آذار/ مارس الماضي، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية، دون أن يقوم المسؤولون في اتحاد الكرة بتسوية الوضعية المالية للمدرب ومساعديه.

ومنح المحامي من خلال الكتاب الاتحاد السوري 15 يوما، لتسديد مستحقات المدرب التونسي، حيث جاء في الكتاب: "في حال لم يتم التسديد، فسيتم التوجه لمحكمة التحكيم الرياضي "الكاس" لتقديم شكوى على الاتحاد، من أجل الحصول على مستحقات معلول".

وكان اتحاد الكرة السوري تعاقد مع معلول لموسمين في مارس/ آذار 2020 مقابل مليون يورو، على أن يتم دفع 280 ألف يورو عند توقيع العقد والباقي على دفعات تصل إلى ثلاثين ألف يورو شهريا، مع إضافات أخرى، منها علاوة قدرها 83 ألف يورو عند تأهل المنتخب للمرحلة التالية من التصفيات المزدوجة، و10% من مكافأة التأهل التي يحصل عليها الاتحاد السوري من الاتحاد الدولي (فيفا) بحال تأهله إلى المونديال.

بيد أن اتحاد الكرة السوري عجز عن دفع رواتب معلول المتراكمة، بسبب الحجز على أمواله المجمدة في الاتحادين الدولي والآسيوي تنفيذا لعقوبات قيصر.

وكان معلول تولى تدريب منتخب سوريا خلفا للمدرب المحلي فجر إبراهيم الذي حقق خمسة انتصارات متتالية في التصفيات المزدوجة، وترك لمعلول استكمال التصفيات في المباريات المتبقية أمام المالديف وغوام والصين.

شارك: