معتصم جعفر لـ winwin: السودان على موعد مع طفرة في كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-22 13:02
معتصم جعفر سر الختم رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم وكواسي أبياه مدرب السودان (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى معتصم جعفر سر الختم، رئيس اتحاد كرة القدم السوداني، ثقته في تحقيق طفرة كبيرة على كرة القدم السودانية، موضحًا أن السودان يمر بمنعطف تاريخي سيئ، بسبب الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف إبريل/ نيسان الماضي، وأكد تحديهم لكل الظروف.

واعتبر سر الختم أن الرياضة السودانية تمر بمنعطف خطير بسبب الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف إبريل/نيسان الماضي، وأوضح في حديث خاص إلى منصة winwin: "نمر بظروف غير طبيعية فالحرب ألحقت أضرارًا بالغة بالمجتمع السوداني وشرّدت الكثير من الأسر، وقادت لتوقف النشاط بعدما أصيبت الحياة في العاصمة الخرطوم بالشلل التام".

وواصل قائلًا: "نعتقد أننا في مهمة صعبة ولكننا لم نستسلم، اجتهدنا بشدة من أجل مواصلة الطفرة التي بدأت قبل الحرب، ووضعنا خططًا مستقبلية نجتهد بشدة لتطبيقها على أرض الواقع بالرغم من كل الظروف التي تحيط بنا".

أبياه سيضيف الكثير للمنتخب

ووصف التعاقد مع كواسي أبياه بالخطوة الموفقة، قائلًا: "اختيارنا للغاني المميز تم بعد مشاورات فنية، وبحث وتنقيب عن مدرب يستطيع تقديم الإضافة، فكان التعاقد مع أبياه، وحرصنا على أن يكون التعاقد لثلاثة أعوام، فالاستقرار الفني مهم، ونجزم أنه اختيار صائب".

وشدد سر الختم على مواصلة العمل الجاد واعتبر أن اتحاد الكرة يعمل بتعاون تام، وقال: "تعاملنا مع الحرب على أنها واقع، ونتمنى أن تنتهي في القريب العاجل، اتخذنا قرارنا سريعًا جدًا باستمرار المشاركات الخارجية، لم نتمكن من التأهل لنهائيات بطولة الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023, ونعتبر أن الإخفاق منطقي بالنظر للظروف التي أحاطت بالمنتخب".

وأضاف: "واصلنا الإعداد الجاد لتصفيات مونديال 2026 ونتطلع لظهور نموذجي مع المدرب كواسي أبياه، والمغربي يوسف فرتوت وبقية الطاقم الفني ونعتقد أنهم كوادر مؤهلة تستطيع إعادة أمجاد صقور الجديان، نثق في عناصر المنتخب وتقديمهم لمستوى متميز، حرصنا على توفير بيئة جيدة للاعبين، ولن ندخر جهدًا من أجل مساعدة المدرب حتى يتمكن من تقديم خبراته للمنتخب".

دعم سوداني لملف السعودية لاستضافة المونديال 

وتقدم جعفر بالشكر للملكة العربية السعودية على حسن استقبالها للمنتخب السوداني، قائلًا: "وجدنا استقبالًا طيبًا، وفرت لنا السعودية معسكرًا نموذجيًا، ونعجز عن شكرها، وندعم ملفها لاستضافة كأس العالم، ونثق في تقديمها لنسخة مميزة، سنسخر كل علاقاتنا في الاتحادات القارية لدعمها؛ فالطفرة التي حدثت مؤخرًا على الرياضة السعودية تدعو للفخر، وتمنح مؤشرًا على استضافة مثالية للمونديال".

وأردف بقوله: "استمرار استضافة المونديال بالدول العربية الشقيقة على غرار ما حدث في قطر 2022 يدعو للفخر، ويعزز من موقفنا كعرب"، وختم بالقول: "نتقدم بالشكر لكافة الاتحادات التي تعاونت معنا خلال فترة الحرب ونشكرهم كثيرًا على موقفهم النبيل".

شارك: