مصر تسقط أمام الأرجنتين وتصعب من موقفها في طوكيو 2020

2021-07-25 23:07
رمضان صبحي أهدر بعض الفرص في المباراة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط المنتخب المصري أمام نظيره الأرجنتيني 0-1 في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ضمن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ليتعقد موقف "الفراعنة" في سباق التأهل للدور الثاني من المنافسات، قبل مواجهة أستراليا في الجولة الثالثة.

وظل رصيد منتخب مصر عند نقطة واحدة بعد تعادله السلبي أمام إسبانيا في الجولة الأولى، فيما عوضت الأرجنتين خسارة أستراليا في الجولة الأولى وفتحت رصيدها بثلاث نقاط مهمة.


تهديدات وشباك ساكنة

وجه المنتخب الأرجنتيني تهديدا مبكرا على إمكانية خطورته، وسرعان ما سدد مهاجمه أودولفو غايشا كرة "كرباجية" ضربت القائم تحت أنظار محمد الشناوي. هذه التسديدة الخطيرة دقت ناقوس الخطر في صفوف المنتخب المصري وبدأ لاعبوه في التحرك فوق أرضية الميدان.

ونشط خط الوسط وتحرك ثلاثي الهجوم، ما أحدث فراغات في خط الدفاع الأرجنتيني، ومن كرة طويلة اشترك فيها أحمد ريان مع منافسه، سقطت الكرة أمام صلاح مسحن، الذي مررها بسرعة نحو رمضان صبحي، اندفع الأخير نحو منطقة الجزاء، تأخر في التسديد وراوغ المدافع، ثم أطلق كرة أرضية قرب يدي الحارس وكان بالمرصاد لها.

واصل المصريون ضغطهم الهجومي، ولاحت أمامهم بعض الفرص فسدد رمضان من جديد لكن بجانب القائم الأيمن، فيما تسرع أحمد ريان بتسديدة مشابهة من خط المنطقة ذهبت بعيدا عن إطار المرمى!.


هدف مباغت

عاد الأرجنتينيون بنوايا هجومية أكبر مع بداية الشوط الثاني، وسرعان ما حصلوا على ركنية، حركت قصيرة ثم رفعت داخل المنطقة، فخطفها فاكوندو ميدينا قبل الجميع، ولعبها رأسية لترتد من القائم وتعود إليه دون رقابة، ليسدد هذه المرة في الشباك من مسافة قريبة، هدف الأرجنتين الأول (52).
 

فاكوندو ميدينا


وبقي الفراعنة تحت ضغط الخسارة وأصبحوا في سباق ضد الزمن، وحاول المدرب شوقي غريب تعزيز تشكيلته فدفع بطاهر محمد طاهر، وإبراهيم عادل ثم أتبعهما بناصر ماهر وأسامة جلال.

وبات "السيناريو" باتجاه واحد هو هجوم مصري واستماتة دفاعية أرجنتينية، الأمر الذي صعب من مهام الاختراق المصري نحو المرمى، وحاول رمضان صبحي انتزاع ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، لكن تقنية VAR أكدت حدوث الخطأ خارج المنطقة.

حتمية الفوز أمام أستراليا

 

وبعد خسارة مصر أمام الأرجنتين وخسارة أستراليا أمام إسبانيا 0-1، في اللقاء الآخر للجولة الثانية، بات لزاما على المنتخب المصري أن يحقق الفوز على نظيره الأسترالي عندما يلتقيان في الجولة الثالثة يوم الأربعاء 28 الجاري، من أجل نيل النقاط الثلاث، ورفع رصيده إلى 4 نقاط.

وفي حال حقق "الفراعنة" الفوز سيضمن بنسبة كبيرة التأهل للدور الثاني، سواء من المركز الثاني المباشر، في حال خسارة الأرجنتين أمام إسبانيا، أو حتى من خلال احتلال المركز الثالث، لكن مع انتظار انتهاء كل المباريات لمعرفة ترتيبه بين أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث.

شارك: