مصر تحتفي بـ"المعلّم" حسن شحاته في عيد ميلاده الـ 75

2022-07-09 17:05
مدرب المنتخب المصري السابق حسن شحاتة نال لقب كأس أمم أفريقيا 3 مرات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفلت عدة وسائل إعلام وهيئات رياضية مصرية، أبرزها الصفحة الرسمية لنادي الزمالك على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ببلوغ المدرب حسن شحاتة عامه الخامس والسبعين، وهو الذي حقق نتائج باهرة على مستوى التدريب مع المنتخب المصري قاريًّا وعالميًّا. 

ويعد شحاتة أحد أعظم لاعبي جيله وأفضل مدرب مصري وأفريقي بلغة الأرقام، بحسب مراقبين، بالنظر للألقاب والإنجازات الكثيرة التي حققها طيلة مسيرته التدريبية، أو حتى كلاعب، وأبرزها على الإطلاق الإنجاز التاريخي الذي حققه بنيله لقب كأس الأمم الأفريقية لثلاث مرات متتالية مع المنتخب المصري الأول في أعوام، 2006، 2008، 2010.

وولد شحاتة في 19 يونيو/ حزيران من عام 1947، ولعب لأندية الزمالك المصري، وكاظمة والعربي الكويتيين، خلال الفترة من منتصف الستينات وحتى اعتزاله اللعب في أوائل الثمانينات، وحصل على لقب أفضل لاعب في آسيا في عام 1970.

اتجه بعد ذلك "المعلّم" إلى التدريب حيث درب العديد من الأندية داخل مصر وخارجها، وحقق مع نادي المقاولون العرب -الذي كان ينشط آنذاك في دوري الدرجة الثانية- لقب كأس مصر  بعد فوزه على الأهلي والزمالك تواليًا في نفس البطولة في سابقة فريدة من نوعها في تاريخ البطولة.

أما على مستوى المنتخبات، فكانت لمسات حسن شحاتة حاضرةً بقوة حيث تولى تدريب المنتخب المصري (2004-2011) بعد إخفاقات متوالية كان أبرزها الفشل في كأس أمم أفريقيا 2004 وتصفيات كأس العالم 2006، لتبدأ مرحلة جديدة من النجاح والأداء البارع لمنتخب مصر بتحقيق 3 ألقاب متتالية.  

شارك: