رسميا.. الاتحاد المصري يقيل مدرب المنتخب إيهاب جلال

2022-06-16 20:01
المصري إيهاب جلال ثاني مدرب للمنتخب المصري يقيله المجلس الحالي لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة إيهاب جلال من منصبه مدربا لمنتخب مصر، بعد أن قاد "الفراعنة" في ثلاث مباريات فقط، وذلك بعد أقل من شهرين على تعيينه مدربا للفريق خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

واتخذ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، قرار إقالة المدير الفني لمنتخب مصر إيهاب جلال، بعد اجتماع مطول عقده اليوم الخميس 16 يونيو/ حزيران.

وعقد حازم إمام، عضو مجلس إدارة الاتحاد، مؤتمرا صحفيا أعلن فيه انتهاء مهمة جلال مع المنتخب المصري، وذلك بعد تلقي "الفراعنة" خسارتين متتاليتين؛ الأولى خارج الديار بنتيجة 0-2 أمام إثيوبيا في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، والثانية بنتيجة 1-4 في مباراة ودية مع كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء 14 يونيو الماضي.

وتوجه مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم بالشكر للجهاز الفني للمنتخب بقيادة جلال الذي درب "الفراعنة" في 3 مباريات، فاز في واحدة منها على غينيا، بنتيجة 1-0، في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

من سيخلف إيهاب جلال في تدريب المنتخب المصري؟

صار جلال ثاني مدرب يرحل عن تدريب المنتخب المصري في عهد المجلس الحالي الذي تولى مهامه في يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد البرتغالي كارلوس كيروش الذي ترك تدريب "الفراعنة" بعد الإخفاق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ووفقا لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام، فإن المدرب القادم للمنتخب المصري سيكون أجنبيا؛ إذ صرح يوم الثلاثاء الماضي بأنه كلف عضوين في مجلس اتحاد كرة القدم بدراسة سير ذاتية لمدربين أجانب.

ماذا قال عضو الاتحاد المصري لكرة القدم حازم إمام عن إقالة إيهاب جلال من تدريب المنتخب المصري؟

كشف حازم إمام عن أنه لم يكن يرغب في إقالة جلال الذي كان يدرب نادي بيراميدز عندما تعاقد معه الاتحاد المصري في أبريل/ نيسان الماضي، وذلك بقوله: "كنت أريد الإبقاء على جلال، لكن مع الضغوط المستمرة من كل الجهات، سيكون رحيله أفضل له، هل تعرض أحد في آخر 10 أيام لهذا الضغط؟".

وأضاف: "قررنا توجيه الشكر لإيهاب جلال، ونتمنى له التوفيق بعد الفترة الماضية"، مشيرا إلى أن التوجه القادم سيكون "التعاقد مع مدير فني أجنبي"، وتابع: "هناك الكثير من المدربين الذين يرغبون في تولي مهمة تدريب المنتخب، ونتمنى اختيار الأفضل".

وكشف إمام عن عزم الاتحاد المصري تعيين مدرب أجنبي للمنتخب الأولمبي، والتعاقد مع مدير فني أجنبي لاتحاد كرة القدم؛ وذلك بهدف تطوير اللعبة في البلاد، وبخصوص لجنة التحكيم، قال: "سيتم تعيين مدير تطوير أجنبي للجنة التحكيم بدءا من الموسم المقبل، وقد يصل بنهاية الموسم الجاري.. لن أطرح اسمه لحين إتمام التعاقد معه".

شارك: