مصر تثأر من إثيوبيا في ختام مشوارها بتصفيات أمم أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-08 21:21
مصطفى فتحي سجّل الهدف الوحيد في فوز مصر على إثيوبيا بختام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 (Al-Ahram)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز منتخب مصر لكرة القدم على نظيره الإثيوبي بهدف نظيف، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

في الدقيقة (22) من عمر الشوط الأول، نفذ عمر مرموش ركلة ركنية أولى لمصر على يمين مرمى إثيوبيا، بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها محمد عبد المنعم برأسية قوية كادت تسكن الشباك لولا تألق الحارس سيد هابتامو في التصدي، مُبعدًا الكرة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة (28)، احتسب حكم اللقاء خطأ لصالح مصر في وسط ملعب إثيوبيا من جهة اليسار، وتم تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لمصر عن طريق مرموش بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها حمدي فتحي برأسية غير متقنة مرت بشكل بعيد عن المرمى.

وسجّل الفراعنة الهدف الأول في الدقيقة (37) عن طريق تسديدة قوية من مرموش من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس سيد هابتامو بصعوبة، لترتد وتجد متابعة من مصطفى فتحي بتسديدة وضعت الكرة داخل الشباك.

فيما أُلغي هدف آخر بداعي وجود خطأ عكسي ضد حمدي فتحي، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء المدرب البرتغالي روي فيتوريا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، تبادل المنتخبان الخطورة على المرمى دون فاعلية حقيقية، حتى شارك إبراهيم عادل وأحمد سيد "زيزو" في منتصف الشوط الثاني.

وفي الدقيقة (80)، وجّه إبراهيم عادل تسديدة قوية من داخل يمين منطقة جزاء إثيوبيا، تصدى لها الحارس هابتامو على مرتين، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية، مُعلنًا فوز المنتخب المصري 1-0.

وتصدرت مصر جدول ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة؛ بفوزها في 5 مباريات، مقابل تلقيها هزيمة وحيدة، كانت أمام إثيوبيا في مباراة الذهاب بين المنتخبين، فيما تذيل المنتخب الإثيوبي المجموعة برصيد 4 نقاط.

شارك: