مشكلات منتخب العراق الأولمبي تتفاقم قبل 3 أيام من كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 00:05
لاعبو منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم (Facebook/IraqFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاقمت مشكلات منتخب العراق الأولمبي قبيل ثلاثة أيام فقط عن انطلاق منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا، المقررة إقامتها في قطر.

وخاض منتخب العراق الأولمبي مباراة ودية أمام اليابان يوم أمس، انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف في لقاء احتضنه ملعب جامعة قطر، إذ نجح الجهاز التدريبي للمنتخب العراقي بقيادة راضي شنيشل، أن يشرك أغلب اللاعبين في المواجهة، من أجل الوقوف على استعداداتهم ومستوياتهم قبل انطلاق البطولة.

عدنان درجال يحضر تدريبات منتخب العراق الأولمبي

وبعد نهاية اللقاء، أجرى منتخب العراق الأولمبي اليوم الجمعة، وحدة تدريبية جديدة في ملعب جامعة قطر استعدادًا لنهائيات آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس، التي تقام في الدوحة للفترة من 15 أبريل/ نيسان ولغاية 3 مايو/ أيار المقبل.

وحضر تدريبات منتخب العراق لأقل من 23 عامًا رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، وعضو الاتحاد رئيس الوفد غانم عريبي، والأمين المالي للجنة الأولمبية سرمد عبد الإله.

وشملت الحصة التدريبيّة تمارين الاستشفاء للاعبين الذين شاركوا في مباراة اليابان الودية، وتطبيق عدد من حالات اللعب الخططية في الشقين الدفاعي والهجومي، وأدى اللاعبون بروح عالية وحماسة كبيرة.

الإصابات تحاصر منتخب العراق الأولمبي

ولم يشارك في التدريبات اللاعب رضا فاضل بعد تعرضه إلى إصابة في مباراة اليابان الودية، وكذلك اللاعب هلو فايق الذي لديه إصابة سابقة مع ناديه، ولم يشترك في أي حصة تدريبية مع المنتخب في معسكر الدوحة الذي وصله قبل يومين، ليزيد من مشكلات المنتخب الأولمبي العراقي.

ومن المقرر أن يجري اللاعبان فحوصات طبية جديدة لبيان شدة إصابتهما يوم غد السبت، إذ يأمل المدرب شنيشل، أن تكون الإصابة طفيفة، كي يتمكنا من المشاركة في البطولة.

يذكر أن منتخب العراق الأولمبي سيخوض أولى مبارياته في البطولة أمام تايلاند يوم السادس عشر من الشهر الحالي، في استاد الجنوب المونديالي في الساعة السادسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي في الدوحة وبغداد.

وكان مدرب المنتخب الأولمبي العراقي يمني النفس بأن يلتحق كل من محترف إبسويتش تاون الإنجليزي علي الحمادي، ومحترف أوتريخت الهولندي زيدان إقبال، ومحترف براونشفايغ الألماني يوسف أمين، بوفد المنتخب الأولمبي العراقي في كأس آسيا قطر تحت 23 عامًا، لكن الأندية رفضت تفريغ اللاعبين بسبب توقيت البطولة الذي لا يندرج ضمن التوقف الدولي.

شارك: