مستقبل أحمد عبد القادر يثير الجدل لدى نجوم سابقين للأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-15 19:19
أحمد عبد القادر لاعب الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار مستقبل أحمد عبد القادر مع الأهلي المصري الجدل لدى العديد من لاعبي النادي ومدربيه السابقين؛ بسبب دخوله في صدام مع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، بجانب تلقيه عرضًا للرحيل عن صفوف القلعة الحمراء.

وأكدت تقارير إعلامية في الساعات الماضية وصول عرض من جانب نادي سيسكا موسكو الروسي لضم عبد القادر من صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ويعد عبد القادر أحد العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الفريق الأحمر خلال الموسم الجاري 2022-23، ما يثير الجدل لدى جماهير الفريق بشأن إمكانية التفريط في خدماته بعد العرض المقدم من النادي الروسي.

وتواصل "winwin" مع عدد من النجوم السابقين الذين ارتبطوا بالأهلي من اللاعبين والفنيين، وذلك لمعرفة آرائهم بشأن قدرات صاحب الـ23 عامًا ومدى تأثيره في الفريق الأحمر، حيث دعم بعضهم استمراره بينما لم يعارض آخرون رحيله.

علاء ميهوب، المدرب الأسبق للأهلي، أكد أن عبد القادر لاعب مهم للنادي ووجوده أمر حتمي، مشيرا إلى أن الموافقة على رحيله سيكون صعبًا، حتى في حالة وصول عرض قوي.

من جانبه، لم يتفق ياسر ريان، نجم الأهلي السابق، مع ميهوب، مشيرًا إلى أنه يفضل احترافه، وذلك بقوله: "أحمد عبد القادر لاعب مميز وينتظره مستقبل كبير، وأتمنى احترافه خاصة أنه ما زال صغيرا في السن وسيتألق في الخارج"، وأوضح ريان أن الأهلي لا يعتمد على لاعب بعينه، ويستطيع تعويض عبد القادر مثلما حدث مع غيره من اللاعبين الذين رحلوا.

وفي السياق نفسه، أكد أنور سلامة، المدير الفني السابق للأهلي، أن عبد القادر لاعب مميز، مشيرًا إلى أن قرار احترافه والموافقة عليه في يد النادي، قائلًا إنه: "يمتلك مقومات جيدة، ولكنه ما زال يحتاج إلى التطوير في بعض الأمور".

وأضاف: "النادي الأهلي سيحسم موقف احترافه وفقا لأشياء كثيرة، أهمها مدى احتياج الفريق للاعب فنيا والعرض المقدم وقيمته وأخيرا رغبة اللاعب".

تألق في الملعب وصدامات خارجه

عبد القادر صاحب القميص رقم 9 مع الأهلي يلعب في مركز الجناح الأيسر، وخاض ما مجموعه 26 مباراة في جميع البطولات، وسجل حتى الآن 6 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

وأثار اللاعب أزمة قوية داخل أروقة الأهلي خلال الفترة الماضية، بعدما دخل في صدام مع مدربه كولر عقب مباراة الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا، ليتم معاقبته بتوقيع غرامة مالية ضده.

ولعب عبد القادر بقميص سموحة على سبيل الإعارة قبل عودته للأهلي في صيف 2021، وسبق له أن خاض تجربة احتراف مع فريق سبارتا براغ التشيكي بين عامي 2018 و2020، بعد رحيله عن قطاع الناشئين في النادي الأهلي.

شارك: