مستشهدًا بكلوب وغوارديولا.. ناغلسمان يحدد مشكلة بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-24 10:49
جوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق والحالي لمنتخب ألمانيا (facebook/fabrizioromanoherewego)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح جوليان ناغلسمان، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ والحالي لمنتخب ألمانيا، أن مشكلة الناي البافاري تكمن في عدم منح المدربين الوقت الكافي لتطبيق أفكارهم.

وقال ناغلسمان في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "تم تعييني في بايرن بهدف تغيير الأمور. هناك أندية تمنحك المساحة الوقتية".

وأضاف ناغلسمان: "(يورغن) كلوب فاز (في ليفربول) بعد 5 أعوام، وبيب (غوارديولا) تُوج بدوري الأبطال (صحبة مانشستر سيتي) بعد 7 أعوام. في بايرن، لا يعطونك المساحة الوقتية لتطوير شيء ما".

وكان ناغلسمان قد تولى تدريب بايرن ميونخ في صيف 2021، وقد تمكن بالفعل من قيادة الفريق للتتويج بـ3 ألقاب؛ بواقع لقب واحد في الدوري الألماني، ولقبين في كأس السوبر الألمانية.

وتعرض ناغلسمان للإقالة من تدريب بايرن ميونخ، قبل أن يُكمل موسمه الثاني مع النادي، الذي فضّل التعاقد مع توماس توخيل.

لكن اللافت أيضًا أن توخيل سيكتفي بموسم كامل واحد مع بايرن؛ إذ أعلن الأخير انفصاله عن البافاري بنهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24.

ماذا قدّم بايرن ميونخ تحت قيادة توخيل؟

لم يتحلَّ بايرن ميونخ بالاستمرارية في الأداء خلال حقبة توخيل، التي لم تشهد تتويج الفريق بأي لقب حتى الآن، باستثناء لقب الدوري الألماني الموسم الماضي 2022-23، والذي تحقق بصعوبة بالغة، وكاد يضيع أيضًا لصالح بوروسيا دورتموند.

وكان دورتموند يحتاج إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة على ماينز بالجولة الأخيرة من عمر البطولة، كي يُتوج رسميًّا باللقب، لكن "أسود الفيستيفال" اكتفوا بالتعادل 2-2، ليمنحوا الدرع المحلية إلى بايرن.

وفي دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا الموسم الماضي، ودع بايرن البطولتين من ربع النهائي؛ أي أن توخيل لم يقد الفريق إلى أي خطوة للأمام بكلتا المسابقتين.

وبدأ بايرن ميونخ الموسم الحالي مع توخيل بالسقوط (0-3) أمام لايبزيغ في مباراة كأس السوبر الألماني، قبل أن تتوالى خيبات الأمل، إلى أن وصل الأمر ذروته بالأسابيع القليلة الماضية.

وإجمالًا، قاد توخيل بايرن ميونخ في 44 مباراة حتى الآن، مُسجلًا 28 فوزًا، مقابل 5 تعادلات و11 هزيمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: