مستثمرون قطريون يتأهبون لتقديم عرض ضخم لشراء مانشستر يونايتد

2023-02-08 11:39
أرشيفية - من احتفال لاعبي مانشستر يونايتد بالفوز على إيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الأربعاء، أن مستثمرين قطريين سيقدمون عرضًا ماليًا كبيرًا لشراء مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها الخاصة قولها إن المجموعة القطرية ستقدم عرضًا ماليًا تصعب منافسته ومستعدة لصرف ملياري جنيه إسترليني لتطوير ملعب "أولد ترافورد" أو بناء ملعب جديد.

وأكد المصدر ذاته أن المستثمرين القطريين مستعدون لدفع أكثر من 6 مليارات جنيه إسترليني وهو المبلغ الذي حددته عائلة غليزر المالكة للنادي من أجل بيعه، علمًا أن شركة إينوس المملوكة لجيم راتكليف تقدمت أيضًا بعرض لشراء يونايتد الشهر الماضي.

وستقوم عائلة غليزر بدراسة الخيارات المتاحة ومنها بيع مانشستر يونايتد أو البدء في استثمارات جديدة بعد نهاية الشهر الحالي.

واستبعدت الصحيفة إمكانية لجوء مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية، المالكة لباريس سان جيرمان، للاستحواذ أو شراء أسهم في مانشستر يونايتد أو ليفربول، لكون قوانين الاتحاد الأوروبي تمنع أن يكون لكيان واحد ناديان في نفس المسابقة، في ظل إمكانية أن يلتقي مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان في المسابقات الأوروبية.

وأوضحت "ديلي ميل" أن عرض شراء يونايتد سيأتي من مستثمرين قطريين منفصلين عن مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية، ولن تكون هناك مفاوضات على شراء جزء من أسهم النادي؛ إذ ستكون المفاوضات بغرض الشراء الكامل لأسهم النادي.

وختمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن المستثمرين القطريين يعتزمون منح المدرب الهولندي إريك تين هاغ، المدير الفني للفريق الأول، الصلاحيات الكاملة لتطوير الفريق من خلال خطط ودراسات لبناء ثقافة الفوز وتطوير اللاعبين في النادي.

وتولى تين هاغ تدريب "الشياطين الحمر" في أبريل/ نيسان 2022، خلفًا للمدرب المؤقت رالف رانغنيك، ويحتل الفريق المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز متأخرًا بثماني نقاط عن أرسنال المتصدر. وستكون كتيبة المدرب الهولندي أمام فرصة للفوز بأول لقب ليونايتد منذ 2017 عندما تواجه نيوكاسل يونايتد في نهائي كأس الرابطة يوم 26 فبراير/ شباط الجاري.

شارك: