مزراوي يتعرض لهجوم عنيف في ألمانيا.. واللاعب يرد

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-16 17:38
المغربي نصير مزراوي لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدّر المغربي نصير مزراوي، لاعب بايرن ميونخ الألماني، عناوين الصحف الألمانية الصادرة صباح اليوم الإثنين، بعدما أعلن عن موقفه بشأن عدوان "الكيان الصهيوني" على قطاع غزة؛ إذ تعرض مزراوي لهجوم عنيف من بعض وسائل الإعلام الألمانية.

وشنّ بعض من رواد منصات التواصل الاجتماعي في ألمانيا هجومًا لاذعًا على الدولي المغربي يومي السبت والأحد الماضيين، بعدما أعلن مزراوي تضامنه مع "إخوانه المستضعفين في فلسطين حتى تحقيق النصر"، في حسابه على "إنستغرام"، كما شارك مقطع فيديو نشره العديد من اللاعبين المغاربة، أظهر فيه لاعبو المنتخب المغربي، زكرياء أبو خلال مهاجم تولوز الفرنسي، وحكيم وزياش لاعب غلطة سراي التركي، وعبد الحميد الصبيري متوسط ميدان الفيحاء السعودي فضلًا عن مزراوي، دعمهم لفلسطين.

وقال موقع "فوت ميركاتو" إن موقف مزراوي لم يكن موضع ترحيب في ألمانيا، معتبرًا أن الهجوم القوي على الدولي المغربي واللاعبين المتعاطفين مع القضية الفلسطينية، هي محاولة لإسكاتهم.

وقادت صحيفة "بليد" الألمانية الشهيرة حملة الهجمات على مزراوي، من خلال مقال عنونته بـ"أنصار الإرهاب على أرض الملعب..هذا لايطاق!" وعجّ مقال الصحيفة الألمانية بالكثير من الاتهامات للدولي المغربي، داعية، في الوقت نفسه، مزراوي إلى توضيح موقفه، وشرح ما اعتبرته "ترحيبه بالشعارات البغيضة" التي تدعو إلى إبادة الكيان الصهيوني.

ودعت الصحيفة الألمانية أيضًا إلى طرد مزراوي من الدوري الألماني، مُحرضةً نادي بايرن ميونخ على اتخاذ قرار صارم مع اللاعب.

كما دعا النائب البرلماني الألماني، يوهانس شتاينغر، إلى طرد مزراوي فورًا من النادي البافاري، من خلال تدوينة على منصة "إكس- تويتر سابقًا"، قال فيها: "لا يمكن لنادي كورت لانداور أن يسكت. عزيزي نادي بايرن ميونخ، يرجى طرده على الفور من الفريق، ثم العمل على طرده من ألمانيا كلها"، في إشارة إلى مزراوي.

فيما ذهبت صحيفة "Sport1" إلى أن موقف مزراوي يُحتّم على النادي إبعاده، لأن ذلك "سيؤثر في غرف ملابس اللاعبين، خاصة أن حارس مرمى الكيان الصهيوني، دانييل بيريتس، يوجد معه بالفريق نفسه".

مزاروي يرد

ونقلت صحيفة "فوت ميركاتو" تصريحات لنصير مزراوي، الذي يوجد حاليًا في معسكر إعدادي برفقة أسود الأطلس بمدينة أغادير، استعدادًا لمواجهة ليبيريا، غدًا الثلاثاء، لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات "كان 2023"، حيث قال اللاعب: "ما قامت به الصحف الألمانية هو في الحقيقية تشهير، من المخيب للآمال حقًا أن أضطر إلى شرح ما أفكر فيه، هناك في فلسطين، يتعرض الآلاف من الأبرياء للقتل الجماعي، وموقفي واضح، أريد السلام والعدالة في هذا العالم".

وأكمل مزاروي: "سأظل دائمًا ضد كل أنواع الإرهاب والكراهية والعنف، وهذا شيء سأدعمه دائمًا، لا أفهم لماذا يتم اتهامي بأنني مرتبط بمجموعات الكراهية، ما أعتقده أنا أو يعتقده غيري ليس مهمًا اليوم، المهم هو أنه في أرض الواقع، (يوجد) أبرياء يُقتلون كل يوم بسبب هذا الصراع الرهيب الذي خرج عن نطاق السيطرة، وعلينا جميعًا أن نعارضه، لأن الأمر ببساطة غير إنساني أبدًا".

شارك: