مدرب يحذر بيتكوفيتش ويقدم له وصفة النجاح مع منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 13:51
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه السويسري راؤول سافوي مدرب منتخب أفريقيا الوسطى حاليًا، رسالة تحذيرية لمواطنه فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد، وقدم له وصفة النجاح مع "محاربي الصحراء"، من خلال بعض النصائح، بحكم معرفته بأجواء كرة القدم الجزائرية، بعد أن عمل في الدوري الجزائري في وقت سابق.

ودخل منتخب الجزائر مرحلة جديدة بعد الإعلان عن تعيين السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدربًا جديدًا، والذي سيكون مطالبًا بتحقيق بعض الأهداف المتفق عليها مع الاتحاد الجزائري في عقده، بالوصول إلى دور متقدم في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، واقتطاع تأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وبالرغم من الخبرة التدريبية التي يمتلكها فلاديمير بيتكوفيتش، والإشادة الكبيرة التي تلقاها خلال فترة تدريبه للمنتخب السويسري، ووجود العديد من اللاعبين في صفوف "محاربي الصحراء"، إلا أهل الاختصاص يرون بأن المهمة لن تكون سهلة لإعادة رفقاء عيسى ماندي لطريق التألق وتقديم مستويات عالية، مشيرين إلى أن عملًا كبيرًا ينتظر الجهاز الفني لـ"الخضر".

عليه أن يكون قويًا

وصرح راؤول سافوي الذي سبق له العمل في الدوري الجزائري، وأشرف على فريقي مولودية وهران ومولودية العلمة بين عامي 2012 و2013، لموقع  "blick"، قائلًا: "بيتكوفيتش سيعمل في أجواء مختلفة تمامًا عن التي تعود عليها في سويسرا، فقد وصل إلى بلد مهووس بكرة القدم، والمنتخب مصدر فخر لهم، والشغف عندهم يفوق كل الحدود، ولذلك عليه أن يكون قويًا أمام الضغوط الكبيرة التي سيتعرض لها".

التكيف مع لاعبي منتخب الجزائر ومحيطه

وأكمل مدرب أفريقيا الوسطى حديثه عما ينتظر زميله مع "الخضر"، بقوله: "في سويسرا هنالك ضغط ضئيل بخصوص المنتخب، وبيتكوفيتش كان يتبع قاعدة بعدم منح معلومات للصحفيين، ولكن في منتخب الجزائر الأمر سيكون عكس ذلك تمامًا، حيث يعتبر منتخبها موضوع نقاش دائم".

وتابع: "لا يمكن للمدرب المضي قدمًا بعد تقديم قائمة للاعبين فقط، بل عليه تقديم تفسيرات أيضًا عن الذين لم يقم باستدعائهم، وأن يقدم على شرح كل حالة لوحدها. لا يكفي أن تكون مدربًا ممتازًا، بل يجب أن تعرف كيف تتكيف مع لاعبيك والصحافة والمحيط بأكمله لكي تنجح".

نتائج مميزة في أسرع وقت

يرى سافوي بأن مدرب منتخب الجزائر الجديد مطالب بتحقيق نتائج مميزة بسرعة كبيرة، لكي يتجنب الوقوع في ضغوط رهيبة، حين قال: "هو ملزم بتحقيق الانتصارات لأن الجزائر تريد التنافس على كأس أمم أفريقيا القادمة، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم، وهو ما يجعل الضغط مضاعفًا لديهم".

وأوضح: "إنهم يقارنونه بالمدرب الأسبق وحيد حاليلوزيتش الذي نجح في تقديم فرحة كبيرة للجزائريين بما فعله في مونديال 2014، حيث بدأ بشكل جيد مع لاعبيه، وكان موضع تقدير كبير، وعندما هاجمته الصحافة قام بإسكاتها عن طريق النتائج".

هذا ما ورثه بيتكوفيتش في منتخب الجزائر

وأكد المدرب السابق لمولودية وهران ومولودية العلمة تصريحاته، قائلًا: "بيتكوفيتش ورث مجموعة فيها العديد من الأسماء الموهوبة، ويملك لاعبين كبار في صفوفه، وهو أمام تحدٍّ جميل معهم".

وختم: "لكن وبالرغم من ذلك عليه الحذر في إطار تصفيات كأس العالم، لأن منتخب الجزائر يجد دومًا صعوبات عندما يسافر للعب في الملاعب الأفريقية، في وقت لا مجال للخطأ أمامه، وهو مطالب بتحقيق نتائج إيجابية لكي يحقق المطلوب منه".

شارك:
The website encountered an unexpected error. Please try again later.