مدرب منتخب عمان: أثبتنا قوتنا ضد السعودية ونتطلع للنقاط الـ3

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 12:45
الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان بصعوبة مواجهة تايلاند في ثاني مباريات "الخنجر" في بطولة كأس آسيا قطر 2024 التي تستضيفها الدوحة حاليًا وتستمر حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل.

ويستضيف استاد عبد الله بن خليفة مواجهة منتخب عمان ونظيره التايلاندي غدًا الأحد عند الساعة 5:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، لحساب مباريات المجموعة السادسة التي تضم أيضًا منتخبي السعودية وقيرغيزستان.

مدرب منتخب عمان يعلن جاهزية فريقه لمواجهة تايلاند

وقال إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث عن المواجهة: "أمامنا مباراة صعبة ومعقدة، نلاحظ منذ بداية البطولة أن كل المنتخبات صعبة وجميعها تطور مستواها".

وأكد رغبة فريقه في الحصول على النقاط الثلاثة في المباراة القادمة، قائلًا: "حدثت بعض المفاجآت بالبطولة، لكننا جاهزون لمواجهة تايلاند ومع كل الاحترام لهم هدفنا الفوز، ونأمل في تقديم أداء مثل الذي قدمناه أمام السعودية وأفضل".

وعن مواجهة المنتخب السعودي التي خسرها منتخب عمان 1-2 في الجولة الأولى، قال مدرب منتخب عمان: "أثبتنا خلال مباراتنا أمام المنتخب السعودي أننا باستطاعتنا أن نقف ندًا لأي خصم، نحن نحترم الجميع لكن أيضًا لا نهاب أي خصم".

وعن تحفظه في المباراة وتبديلاته التي أكد محللون أنها أثرت في سير المواجهة، قال: "هل حقًا هناك من هو مقتنع أن باستطاعتنا الفوز على السعودية بـ3 أو 4؟! السعودية هي الوحيدة التي فازت على بطل العالم.. والآن المنتخب السعودي هو الوحيد المقنع من المرشحين للتتويج بالبطولة".

اليحيائي: علينا أن نكون متحدين

من جانبه قال متوسط ميدان منتخب عمان صلاح اليحيائي خلال المؤتمر الصحفي: "المنتخب التايلاندي قوي ومنظم.. ونحن في أتم الاستعداد للمباراة وحصد النقاط الـ3 ".

وأضاف: "نتمنى أن يكون الجمهور العماني حاضرًا ومساندًا لنا في لقاء الغد، ولا بد أن نكون متحدين أكثر من أي وقت مضى".

وعن الخسارة أمام السعودية في الجولة الأولى، قال: "مباراة السعودية أصبحت من الماضي وعلينا أن نمضي قدمًا في البطولة".

ويتطلع منتخب عمان إلى تحقيق الفوز وتعويض الخسارة التي تلقاها في افتتاح مشواره بالبطولة 1-2 أمام نظيره السعودي بهدف قاتل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لشوط المباراة الثاني، بعد أن كان متقدمًا في النتيجة بهدف حتى الدقيقة 78، في حين حقق المنتخب التايلاندي الفوز على منتخب قيرغيزستان بهدفين دون مقابل.

ويطمح منتخب عمان لتجاوز كبوته من أجل انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة إلى ثمن نهائي البطولة القارية، وتكرار إنجازه عندما تأهل إلى دور الـ 16 في النسخة الماضية عام 2019 في الإمارات.

وبعد مواجهة تايلاند غدًا، يختتم منتخب عمان مبارياته في دور المجموعات بلقاء قيرغيزستان الخميس المقبل على ملعب عبد الله بن خليفة، فيما يختتم المنتخب التايلاندي مبارياته في دور المجموعات في اليوم ذاته بمواجهة المنتخب السعودي على استاد المدينة التعليمية.

شارك: