مدرب مانشستر يونايتد لـ"رونالدو": لا يمكنك اللعب طوال الوقت!

2021-10-16 11:47
كريستيانو رونالدو عبّر عن غضبه بعد تعادل فريقه مع إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث مدرب مانشستر يونايتد، أولي غونار سولشاير، عما تردد عن غضب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من عدم لعبه بصورة أساسية في مباراة فريقه مع ضيفه إيفرتون، السبت 2 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وكان سولشاير قد فضل عدم الاعتماد على كريستيانو رونالدو والفرنسي بول بوغبا في بداية مباراة الشياطين الحمر وإيفرتون، وزج بكلا اللاعبين بعد مضي الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

وقال مصدر في مانشستر يونايتد بحسب صحيقة "ذا صن" البريطانية أن رونالدو أُصيب بخيبة أمل كبيرة بسبب جلوسه على مقاعد البدلاء خلال مباراة إيفرتون، وأضافت: "افترض أولي أنه كان متعبًا بعد مباراة فياريال، لذلك قرر وضعه في بداية الشوط الثاني فقط".

وأوضحت المصادر: "لكن كريستيانو أكد لمدربه سولشاير أنه سيخبره عندما يكون غير لائق للعب وأنه يريد اللعب في كل مباراة بالدوري. أخبره أيضًا أنه جاء إلى هنا للفوز بالألقاب وأن مانشستر يونايتد بحاجة للعب أهم لاعبيه في جميع المباريات".

ماذا قال مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير حول مشاركة كريستيانو رونالدو؟

ويعتقد سولشاير أن اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا كان بحاجة إلى الراحة أمام إيفرتون، بعد أن لعب مباراة كاملة ضد فياريال قبلها بثلاثة أيام، حيث سجل هدف الفوز في الدقيقة 95.

وقال سولشاير في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن": "تحدثت إليه قبل المباراة مع إيفرتون، وتحدثت إليه بعد المباراة وكان مستعدًا للمجيء عندما تم استدعاؤه، عندما لا نفوز، يكون كريستيانو ليس سعيدًا وهذه العقلية التي تريدها من كل لاعب. هذه ليست مشكلة على الإطلاق".

كريستيانو رونالدو أكد لمدربه أولي غونار سولشاير أنه جاهز لخوض كل المباريات منذ البداية
 

وأكد مدرب مانشستر يونايتد أن رونالدو لا يمكنه اللعب طوال الوقت قبل مواجهة اليوم السبت 16 أكتوبر/تشرين الأول أمام ليستر سيتي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، وأضاف: "كلنا نريد رؤية كريستيانو لأنه فريد من نوعه. لكن الحقيقة الواضحة هي أنه لا يستطيع لعب كل مباراة، هذه مجرد طبيعة بدنية".

أرقام كريستيانو رونالدو هذا الموسم مع مانشستر يونايتد

وسجل رونالدو 5 أهداف في الموسم الحالي، حيث شارك في 6 مباريات مع الفريق بينما حصد مانشستر يونايتد 14 نقطة بعد 7 جولات من بطولة الدوري الإنجليزي.

أوبتا تقول إن آخر مباراة خاضها رونالدو على ملعب أولد ترافورد من مقاعد البدلاء في الدوري الإنجليزي كانت قبل 14 عامًا

جدير بالذكر أن شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات الرياضية أكدت أن رونالدو بدأ لأول مرة منذ مايو/أيار 2007 مباراة في الدوري الإنجليزي على ملعب أولد ترافورد من مقاعد البدلاء.

وأوضحت أن المباراة كانت أمام ويستهام، وخسرها مانشستر يونايتد 0-1، لكنها كانت في الجولة الأخيرة من موسم 2006/2007، حيث كان مانشستر يونايتد قد حسم اللقب لصالحه.
 

شارك: