مدرب غامبيا يترك منصبه بعد الخروج الدراماتيكي من الكان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 00:33
توم سانتفيت مدرب غامبيا المستقيل من منصبه (X/Griffe22Foot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن البلجيكي توم سانتفيت مدرب غامبيا تركه لمنصبه بعد الإقصاء الدراماتيكي لمنتخب "العقارب" من كأس أمم أفريقيا 2024 إثر الخسارة على يد الكاميرون.

وخاض منتخب غامبيا، اليوم الثلاثاء، مباراة مجنونة ضد "الأسود غير المروضة"، حيث كان متقدمًا في نتيجة المباراة بـ (2-1) إلى غاية الدقيقة (85)، ولكنه خسر في نهاية المواجهة (3-2)، ليودع البطولة.

وفشل مدرب غامبيا المستقيل من منصبه سانتفيت في قيادة "العقارب" لتحقيق أي نقطة في "كان" 2024، وتعرض للخسارة في مبارياته الثلاثة ضمن المجموعة الثالثة ضد السنغال وغينيا والكاميرون، ليحتل المركز الرابع والأخير في مجموعته برصيد خال من النقاط.

وأعلن سانتفيت عن استقالته من منصبه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب نهاية مواجهة غامبيا والكاميرون، وقال: "أعتقد أن هذه هي آخر مباراة لي مع منتخب غامبيا".

بيان من الاتحاد المحلي بعد استقالة مدرب غامبيا

وبعد إعلان سانتفيت مدرب غامبيا عن استقالته من منصبه، نشر الاتحاد الغامبي لكرة القدم تغريدة عبر حسابه الرسمي "X"، شكر فيها المدرب البلجيكي على الخدمات الجليلة التي قدمها مع "العقارب"، وجاء في البيان: "شكرًا على خدمتك، بعد كل ما قيل وما تم القيام به، ستفتقد غامبيا حقا إلى خبير تكتيكي عظيم".

وأضاف البيان: "خمس سنوات ونصف من الخدمة المذهلة لوطننا، تأهلنا لبطولة كأس أمم أفريقيا مرتين على التوالي لم يكن صدفة، حظ سعيد دائمًا".

وتولى سانتفيت مهمة تدريب منتخب غامبيا شهر يوليو/تموز 2018، وقاده للتأهل إلى بطولة كأس أمم أفريقيا مرتين متتاليتين، الأولى في نسخة الكاميرون 2021، والثانية خلال النسخة الحالية 2024.

وأشرف سانتفيت على منتخب غامبيا في 44 مباراة رسمية وودية، وقاده للفوز 18 مرة مقابل تحقيق 9 تعادلات وتلقيه 17 هزيمة.

وحقق منتخب "العقارب" نتائج مميزة مع المدرب سانتفيت في كأس أمم أفريقيا 2021 بكوت ديفوار، حيث تأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد إنهائه لدور المجموعات في المركز الثاني لمجموعته السادسة، ثم تجاوزه منتخب غينيا في الدور الـ 16، قبل أن يقصى بعدها على يد البلد المنظم الكاميرون في الدور ربع النهائي.

وتأهل منتخب غامبيا مرتين فقط في تاريخه إلى "الكان"، وفي كلتيهما، تحقق الإنجاز تحت قيادة المدرب المستقيل من منصبه سانتفيت.

شارك: