مدرب عُمان لا يُفكر في الاستقالة رغم النتائج المحبطة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 21:58
جانب من مباراة عُمان وتايلاند ضمن منافسات كأس أمم آسيا 2024 (X / afcasiancup_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض مدرب عُمان برانكو إيفانكوفيتش الخوض في مستقبله مع الفريق، مطالبًا بمنحه المزيد من الوقت لتنفيذ برنامج عمله، وجعل "الأحمر" منتخبًا كبيرًا في الفترة المقبلة.

يأتي ذلك بعدما سقط منتخب عُمان في فخ التعادل السلبي أمام منتخب تايلاند في المباراة التي أُقيمت بين المنتخبين ضمن منافسات المجموعة السادسة في دور المجموعات من بطولة كأس أمم آسيا 2024، والتي تضم أيضًا منتخبَي السعودية وقيرغيزستان.

وقال برانكو إيفانكوفيتش في المؤتمر الصحفي الذي عُقِد عقب نهاية المباراة: "من الطبيعي أن مستاء عندما لا تفوز، من الصعب تقبل الهزيمة أو التعادل، وأنا أكره الخسارة. الجميع مسؤول، لست مراهقًا حتى أتملص من المسؤولية، لدينا فريق جيد بإمكانه أن يصبح منتخبًا كبيرًا. شيئًا فشيئًا سنعود إلى المستوى المطلوب، سنواصل العمل، وأنا أثق بالعمل الذي أقوم به".

وأضاف المدرب الكرواتي: "الاستقالة في حالة عدم الصعود؟! سيفعل الاتحاد العُماني ما يتحتم عليه فعله، وأنا لا أفكر في ذلك، وأضع تركيزي على المباراة القادمة وحسب. نحترم المنافس؛ لكننا عازمون على تحقيق الفوز، مواجهة الخميس المُقبل أمام منتخب قيرغيزستان ستكون الأهم لنا في البطولة".

مدرب عُمان: لا بديل عن الفوز أمام قيرغيزستان

وواصل إيفانكوفيتش قائلًا: "سنخوض مباراة قيرغيزستان بهدف الفوز وحصد النقاط كاملة، هذا سيتطلب مزيدًا من الجهد من اللاعبين؛ لكننا مصرّون على تحقيق ذلك، نعلم أن جميع المباريات صعبة؛ ولا بديل أمامنا سوى الفوز من أجل العودة في البطولة مرة أخرى".

ورفع منتخب تايلاند رصيده إلى 4 نقاط، محتلًا المركز الثاني في المجموعة السادسة، فيما حصد المنتخب العُماني أول نقطة له في المجموعة، ليبقى في المركز الثالث.

وكان المنتخب العماني قد خسر المواجهة الأولى له في البطولة أمام المنتخب السعودي بنتيجة 1-2، بعدما كان متقدمًا بهدفٍ نظيفٍ حتى الدقيقة (78) من عمر المواجهة المثيرة، بينما تفوق المنتخب التايلاندي في الجولة الأولى على منتخب قيرغيزستان بنتيجة 2-0.

ويخوض المنتخب العُماني المباراة الأهم له في البطولة أمام منتخب قيرغيزستان يوم الخميس المقبل على أرضية ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس أمم آسيا 2024.

شارك: