مدرب عراقي يقترح طريقة خاصة للتعامل مع المغتربين والمحليين

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-07 17:01
زيدان إقبال لاعب منتخب العراق (يسار) وإلى جانبه خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي وهمام طارق لاعب أسود الرافدين (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه المدرب العراقي، مهدي كاظم، نصيحة إلى مدرب منتخب العراق، خيسوس كاساس، بشأن التعامل مع اللاعبين الذين عادوا إلى "أسود الرافدين" مِمّن وصفهم بالحرس القديم.

وشهد معسكر المنتخب العراقي في إسبانيا الذي استمر للفترة من 12 إلى 20 يونيو/ حزيران الماضي مشاركة عدد من اللاعبين الذين غابوا عن المنتخب العراقي لمدة طويلة أبرزهم همام طارق وبشار رسن.

وقال كاظم لـwinwin: "إن الحرس القديم أمثال همام طارق وبشار رسن -وربما عودة صفاء هادي- لاعبون دوليون قد خدموا الكرة العراقية، ولا مانع من وجودهم مع المنتخب العراقي في الفترة المقبلة، وكذلك الأمر ينطبق على اللاعبين المغتربين، القادمين من الدوريات الأوروبية، يجب أن تكون المعاملة بالمثل والبقاء لمن يستحق، بعيدًا عن الجغرافية والبيئة التي قدموا منها".

وأضاف كاظم: "يجب أن يتحمل خيسوس كاساس مسؤولية قراراته، وأن يمنع التدخلات بعمله، وكذلك يجب أن يراقب أداء اللاعبين عن كثب والاستقرار على التشكيلة بعدما جرب نحو 50 لاعبًا".

وفيما يخص رأيه باللاعب باشانغ عبد الله، أوضح قائلًا: "باشانغ أظهر إمكانية جيدة أمام كولومبيا؛ لكن لا يمكن الحكم عليه من مباراة واحدة فهو يحتاج إلى المشاركة في عدد أكبر من المباريات والمعسكرات التدريبية".

وعن انتقال زيدان إقبال إلى أوتريخت الهولندي، قال كاظم: "انتقال إقبال إلى أوتريخت خطوة مهمة للاعب، وأعتقد أنه سيخطف الأنظار، وسيظهر موهبته الحقيقية كونه سيلعب في دوري مهم على مستوى العالم".

وسيشارك المنتخب العراقي في بطولة كأس ملك تايلاند في الفترة من 4-11 سبتمبر/أيلول المقبل وبمشاركة أربعة منتخبات هي: العراق وتايلاند ولبنان والهند، كما سيشارك المنتخب العراقي في البطولة الرباعية بالأردن في الشهر ذاته بمشاركة منتخبات الأردن وإيران والعراق وقطر.

شارك: