مدرب تونسي بإيطاليا يقترح التشكيل الأنسب للنسور ضد الدنمارك

2022-10-19 00:45
أرشيفية - نعيم السليتي لاعب المنتخب التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه المدرب التونسي الناشط في إيطاليا، ثابت القاهري، نصيحةً إلى مدرب منتخب بلاده، جلال القادري من أجل الفوز على الدنمارك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وتُقام نهائيات مونديال قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين، وأوقعت القرعة منتخب تونس في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات فرنسا وأستراليا والدنمارك.

ويدشن منتخب النسور مشواره في دور المجموعات لمونديال قطر 2022 بملاقاة الدنمارك يوم 22 نوفمبر على أرضية ملعب "المدينة التعليمية"، قبل أن يواجه أستراليا يوم 26 نوفمبر في ملعب "الجنوب" برسم الجولة الثانية، على أن يختتم مشواره في الدور الأول بملاقاة فرنسا يوم 30 من الشهر ذاته على أرضية ملعب "المدينة التعليمية".

وتحدث القاهري عن المباراة المرتقبة التي ستجمع منتخب "نسور قرطاج" بنظيره الدنماركي في تصريحات خاصة لـ "winwin"، وقال: "الجميع يتحدث عن مواجهة فرنسا، ولكن يجب ألّا ننسى أيضًا أنّ مجموعة منتخبنا الوطني تضم منتخب الدنمارك الذي تطور بشكل لافت خلال الفترة الأخيرة، وخاض نصف نهائي كأس أمم أوروبا العام الماضي وظهر بمستويات رائعة خلال مسابقة دوري الأمم الأوروبية".

وتابع: "سيحتاج منتخب تونس إلى بذل مجهود مضاعف من أجل محاولة الفوز في مواجهة الدنمارك المهمة، أتمنى أن تكون هناك مرونة تكتيكية وتحرك مستمر على أرض الملعب خاصةً على المستوى خطي الوسط والهجوم".

وأضاف: "لم يكن خط وسط منتخب تونس فعّالًا بدرجة كافية خلال مباراة البرازيل الودية الأخيرة، ولكن أمام الدنمارك يتعين على مدرب المنتخب الوطني إجراء العديد من التغييرات على مستوى الاختيارات الفنية، وأبرزها إخراج العيدوني من التشكيل الأساسي الذي يعاني من نقص كبير من ناحية بناء الهجمة ومحاولة التقدم إلى الأمام، فهو يمكن أن يقدم الإضافة ضد منتخبات أفريقية أقل مستوى من تونس ولكن سيصعب عليه النجاح أمام منتخبات أوروبية كبيرة مثل الدنمارك وفرنسا".

المنتخب التونسي يسعى لدخول غمار مونديال قطر بقوة

وواصل القاهري الذي سبق له العمل ضمن أكاديمية إنتر ميلان الإيطالي: "ستكون مباراة الدنمارك صعبة للغاية ويجب أن نحاول إيقاف سرعة لاعبي الخصم؛ لأنها ميزتهم الكبرى، وهنا أقترح الاعتماد على المدافع المحترف في صفوف فريق هيرنفين الهولندي رامي كعيب على الجهة اليسرى مكان علي معلول ومحمد دراغر على الجهة اليمنى، كما أنه من الضروري منح الفرصة للمهاجم عصام الجبالي مكان وهبي الخزري ونعيم السليتي مكان يوسف المساكني".

وجاءت اختيارات القاهري لتشكيل منتخب تونس أمام الدنمارك على النحو التالي:

حراسة المرمى: أيمن دحمان.
خط الدفاع: رامي كعيب، ومحمد دراغر، ومنتصر الطالبي، وديلان برون.
خط الوسط: إلياس السخيري، وجدي كشريدة، وسيف الدين الخاوي ونعيم السليتي وأنيس بن سليمان.
خط الهجوم: عصام الجبالي.

شارك: