مدرب بورتن الإنجليزي يتحدث عن إمكانية ضم التونسي حسن العياري

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-09 23:22
التونسي حسن العياري لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخضع لاعب الوسط المهاجم التونسي، حسن العياري، إلى اختبارات فنية وبدنية مع نادي بورتن الإنجليزي تحت قيادة مواطنه نور الدين معمرية، المدير الفني للفريق، لبيان مستواه قبل تحديد إمكانية انضمامه للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية 2023.

وقال معمرية في تصريح خاص لموقع "winwin"، اليوم الأحد: "سيجري العياري اختبارات على جميع المستويات للاعب حسن العياري تمهيدًا لإمكانية ضمه.. نحن نتابع اللاعب منذ فترة وجوده مع شباب فريق شيفيلد يونايتد".

وأضاف: "نريد البحث عن لاعبين يناسبون أهدافنا، العياري لاعب حر، وصغير في سن تنقصه الخبرة، خاصة أننا نتحدث عن بطولة "الليغ وان" وهي منافسة صعبة للغاية وتضم العديد من الفرق القوية، العياري بدأ منذ أسبوع معنا وهو يشارك في التحضيرات التي تسبق بداية الموسم الجديد لكن لم نوقع معه حتى الآن".

العياري يخضع للتجارب في فريق بورتن ألبيون الإنجليزي

وتابع: "حسن يملك فنيات جيدة، وهو قابل للتطور .. يجب أن أتابعه عن كثب خلال الفترة المقبلة حتى أستطيع الحكم عليه، وأقرر التعاقد معه أو لا".

مشوار التونسي حسن العياري

التحق العياري قبل 10 سنوات بأكاديمية ريد بولز، قبل أن يلعب في سيدار ستارز وأكاديمية نيويورك في الولايات المتحدة، ثم سافر مع عائلته إلى أيرلندا، حيث لعب في براغا واردز وكليفتونفيل، إلى أن حط الرحال في شيفيلد يونايتد الذي تألق معه في فئة الصغار وفريق تحت 23 سنة.

ووقّع العياري، المولود من أب تونسي وأم ليتوانية ويملك الجنسيتين التونسية والأمريكية، على أول عقد احترافي له في مسيرته الكروية في يوليو/ تموز 2021 مع شيفيلد.

اللاعب صاحب الـ21 عامًا لم يسبق له أن تلقى دعوة لتمثيل منتخبات أمريكا وليتوانيا، وهو ما شجع الاتحاد التونسي لكرة القدم على الدخول في اتصالات من أجل استقطابه لتمثيل "نسور قرطاج".

وشارك العياري في ديسمبر/ كانون الأول 2020 لأول مرة مع تونس، وذلك في الدورة التأهلية لكأس أمم أفريقيا تحت 20 سنة، وشارك مع منتخب تونس للشباب في نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة، والتي أُقيمت في موريتانيا عام 2021.

شارك: