مدرب اليابان يؤكد قدرة لاعبيه على تجاوز كرواتيا

2022-12-04 16:50
هاجيمي موريياسو المدير الفني لمنتخب اليابان وإلى جانبه يوتو ناغاتومو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد هاجيمي موريياسو، المدير الفني للمنتخب الياباني، قدرة لاعبيه على تقديم مباراة كبيرة أمام كرواتيا، والصعود إلى دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، رغم اعترافه بصعوبة المباراة.

ويلتقي المنتخب الياباني نظيره الكرواتي ضمن منافسات دور الـ16 من مونديال قطر في المواجهة التي يحتضنها استاد الجنوب عند الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة الخامسة بتوقيت القاهرة.

وقال موريياسو في المؤتمر الصحفي الذي عُقِد اليوم للحديث عن المواجهة:" عناصر المنتخب يستجيبون بشكل جيد، وسنلعب كفريق واحد ونحاول السيطرة على المباراة. نمتلك تاريخًا حافلًا من المشاركات والخبرات في كأس العالم".

وتابع:" تجربتنا في روسيا كانت ثمينةً جدًا، وسنحاول الاستفادة من الدروس التي تعلمناها، فنحن لم نتجاوز دور الـ16 سابقًا ونأمل أن نصنع التاريخ هذه المرة، وأنا على يقين أننا تعلمنا الدرس".

وواصل حديثه قائلًا: "منتخبنا الحالي أفضل فريق ياباني يشارك في كأس العالم، والدليل على ذلك أننا نجحنا في قلب النتيجة أمام إسبانيا وألمانيا، وهو ما نجني ثماره الآن، وعلينا أن نكرر نفس الأمر في لقاء كرواتيا".

وأشاد بمنتخب كرواتيا قائلًا: "منافسنا يمتلك العديد من النجوم، وهو وصيف مونديال روسيا، ونحترمه كثيرًا، خصوصًا أنه يلعب بذكاء وجماعية ويملك المرونة التكتيكية والصبر داخل الملعب، وهو فريق شرس يملك العزيمة والإصرار، لذلك أشدد على أن المواجهة ستكون صعبة علينا".

من جانبه قال يوتو ناغاتومو الذي يشارك في كأس العالم للمرة الرابعة: "الساموراي جزء من الثقافة اليابانية، ونتطلع إلى أن نقاتل مثلهم، ونحن استعددنا للمباراة بشكل جيد ونملك قلبًا لا يعرف الخوف".

وأضاف: "نهدف إلى كتابة التاريخ والصعود إلى ربع النهائي لأول مرة، طالبت اللاعبين بعدم الخوف من أي شيء، وعلينا أن نتحلى بالشجاعة غدًا أمام كرواتيا، وكلنا ثقة، ونؤمن بقدرتنا على النجاح".

شارك: