مدرب المنتخب الإماراتي: هدفنا الوصول إلى كأس العالم 2022

2021-06-08 09:01
الاتحاد الإماراتي يقدم المدرب الجديد بينتو (الاتحاد الإماراتي)
Source
+ الخط -

WinWin


قال المدير الفني للمنتخب الإماراتي، خورخي بينتو، إن الهدف الأول في مهمته الجديدة هو قيادة "الأبيض" إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في قطر 2022، وقال المدرب الكولمبي خلال حفل تقديمه من قبل الاتحاد الإماراتي: "نسعى للوصول إلى كأس العالم 2022، وهدفنا جعل كرة الإمارات في أعلى مكان، وتقديم منتخب قوي قادر على المنافسة".


وأضاف: "متحمس لبداية مشروعي مع المنتخب الإماراتي في أسرع وقت ممكن، لخلق أجواء من التنافس بين اللاعبين، ولن أركز على تحسين الجانب الدفاعي فقط، نسعى إلى خلق التوازن لمنتخب قوي قادر على المنافسة دائما، ورسالتي للاعبين هي أننا نحتاج إلى الحماس الكبير من قبل الجميع".


وتعد المهمة الأولى لبينتو إعادة المنتخب الإماراتي من جديد للمنافسة بقوة على التأهل لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الرابع في المجموعة السابعة في التصفيات الآسيوية برصيد 6 نقاط فقط، وتتبقى له 4 مباريات أخرى.


وسبق لبينتو أن أشرف على تدريب عدة منتخبات، منها كوستاريكا 2004-2005 و2011-2014، وكولومبيا 2007-2008، وهندوراس 2014-2017. ويبقى أبرز إنجاز له، قيادة كوستاريكا إلى ربع نهائي مونديال 2014 للمرة الأولى في تاريخها، قبل أن تخسر أمام هولندا بركلات الترجيح. 

بدء التدريبات

دشن المنتخب الإماراتي تجمعه الأول في المعسكر المغلق بالعين خلال الفترة من 22 إلى 27 تموز/ يوليو الجاري تحت قيادة مدربه الكولومبي الجديد بينتو الذي أشرف على الحصة التدريبية الأولى التي أقيمت على ستاد هزاع بن زايد الذي يستضيف كل التدريبات على مدار أيام المعسكر. وكان اللاعبون وأعضاء الجهازين الفني والإداري قد خضعوا لإجراءات الفحص الطبي من أجل التأكد من سلامتهم.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، فإن قائمة منتخبنا الوطني تضم 28 لاعبا هم: خالد عيسى، علي خصيف، محمد الشامسي، عادل الحوسني، محمد برغش، عبدالعزيز هيكل، سالم راشد، خليفة الحمادي، محمد مرزوق، محمد أحمد، وليد عباس، إسماعيل أحمد، يوسف جابر، ماجد حسن، طارق أحمد، خميس إسماعيل، أحمد برمان، علي سالمين، علي صالح، عبدالله رمضان، بندر الإحبابي، خلفان مبارك، عمر عبدالرحمن، كايو كانيدو، فابيو ليما، علي مبخوت، أحمد خليل وسبيستيان تيجالي.

ويتضمن برنامج الإعداد خلال معسكر التدريب جلسة تعارف بين المدرب الكولومبي واللاعبين، وتدريبات صباحية ومسائية، ومحاضرات نظرية، في الوقت الذي سيواصل فيه المدرب الكولومبي متابعته لعدد من مباريات الأبيض السابقة في التصفيات المشتركة، وكذلك بعض مباريات الدوري المحلي لتوسيع قاعدة معلوماته عن الكرة الإماراتية، خاصة بعد عودة الأندية للتدريبات منذ 11 تموز/ يوليو، على ضوء توجيهات اتحاد الكرة وبروتوكوله الصحي المعتمد من قبل الجهات الرسمية بالدولة.

شارك: