مدرب العراق: حسابات التأهل بالتصفيات الآسيوية قد تكون ظالمة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-05 14:19
المديرُ الفنيّ للمنتخب الأولمبيّ العراقي راضي شنيشل (Facebook/ ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى المديرُ الفنيّ للمنتخب الأولمبيّ العراقي، راضي شنيشل، أن حسابات التأهل في التصفيات الآسيوية قد تكون ظالمة لبعض المنتخبات.

وأوقعت قرعةُ تصفيات آسيا المنتخب الأولمبيّ العراقي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من تيمور الشرقية وماكاو والبلد المستضيف الكويت، حيث يتأهل إلى النهائيات القارية صاحب المركز الأول مع أفضل أصحاب المركز الثاني في جميع المجموعات.

وقال شنيشل في المؤتمر الصحفي الخاص بالتصفيات: "طموح المنتخبات العراقيّة يتمثل  دائمًا في تحقيق التأهل والمنافسة على البطولاتِ، وثقتنا عالية في قدرات لاعبينا في التصفياتِ الآسيويّة".

وتابع: "بلا شكٍ إن فترةَ تحضير المنتخب للبُطولةِ لم تكن طويلةً؛ بِحُكم المدة الزمنيّة لدورينا الطويل، الأمرُ الذي جعلَ اللاعبين مرهقين على المستوى البدني".

وأضاف: "تعاملنا مع الجانبِ البدنيّ للاعبين وفق منهجيةٍ تتناسب وكم الجهد المبذول في فترةِ المنافساتِ، ووصلنا باللاعبين إلى الجاهزيّة التامة خلال معسكر البصرة".

موضحًا: "ثقتنا كبيرةٌ في اللاعبين لتحقيق الهدف المتمثل في التأهل عن المَجموعةِ كمحطةٍ أولى، والمنافسة للوجود في أولمبياد باريس ثانيًا"، لافتًا إلى أن "اللاعبين واعون تمامًا لأهميةَ احترام منتخبات المجموعة وعدم الاستهزاءِ، لا سيما أن فرقَ شرق آسيا باتت تتخذُ خطواتٍ واضحةً نحو التطور والارتقاء بواقعِ كرتها، وهي ليست بالفريسةِ السهلة كما يتوقعها البعض".

واختتم المديرُ الفنيّ للمنتخب الأولمبي، راضي شنيشل، حديثه قائًلا: "بلا شكٍ إن حساباتَ التأهل قد تظلم بعضَ المنتخبات التي أعدّت منتخباتها بشكلٍ مُميزٍ، لذا نعي تمامًًا أهميةَ الابتعاد عن أي حساباتٍ معقدةٍ، وخطف البطاقة الأولى للتأهل".

وسيواجه المنتخب الأولمبي نظيره منتخب ماكاو يوم غد الأربعاء في مستهل مبارياته بالتصفيات. وسيرتدي المنتخب الأولمبي العراقي القميص الأبيض في جميع مبارياته بالتصفيات الآسيوية.

شارك: