مدرب العراق السابق يحدد شرطاً واحداً للتأهل إلى مونديال قطر

2021-10-25 21:08
الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق (من اليسار) وإلى جانبه الحكم الصيني ميانغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا عبد الغني شهد مدرب نفط الوسط الحالي، ومنتخب العراق سابقا، إلى ضرورة إبعاد الضغوطات عن لاعبي منتخب بلاده، من أجل التحضير بشكل جيد للمباريات المقبلة، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

التعويض مهم في المرحلة المقبلة

وقال شهد في تصريح خاص لموقع winwin: "يجب تقييم الحالة الفنية للمنتخب الوطني بهدوء، لأن الحصول على 3 نقاط من أصل 12 نقطة، يعني أننا حصلنا على 25٪ فقط من نقاط التصفيات، وعليه يجب التعويض في قادم المباريات".

هل يستحق أدفوكات الثقة؟

وطالب مدرب نفط الوسط، متصدر الدوري العراقي الممتاز حالياً بالعلامة الكاملة، بـ18 نقطة، بتقديم الدعم المعنوي للاعبي المنتخب الوطني، لأنهم تعرضوا لضغوطات كبيرة، على خلفية النتائج السلبية، مشدداً على ضرورة تجديد الثقة بالكادر الفني، والذي يقوده الهولندي ديك أدفوكات، ومنحه الصلاحيات الكاملة، في إدارة الأمور الفنية لفريقه، دون أي تدخل، ومن أي طرف كان، على حدِّ وصفه.

المباريات المقبلة للمنتخب العراقي

سيخوض المنتخب العراقي المواجهة الـ5 في التصفيات المونديالية أمام سوريا، في الـ11 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة، أرض العراق المفترضة، وبعدها بـ5 أيام يستضيف كذلك كوريا الجنوبية في افتتاح مباريات الإياب للمجموعة الآسيوية الأولى.

العراق يتراجع في ترتيب المجموعة

 

ويتصدر منتخب إيران صدارة المجموعة، بـ10 نقاط، ويليه منتخب كوريا الجنوبية بـ8 نقاط، فيما قفز منتخب لبنان إلى المركز الثالث، برصيد 5 نقاط، وتشارك العراق والإمارات في المركز الرابع بـ3 نقاط، وحل منتخب سوريا في آخر الترتيب بنقطة وحيدة.

فيديو التصريح

شارك: