مدرب الجزائر يعلق على قرعة "شان 2023": علينا توخّي الحذر

2022-10-02 01:41
مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري الرديف (faf)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض المدير الفني لمنتخب الجزائر الرديف، مجيد بوقرة، الخوض في التفاصيل الفنية عندما علق على عملية قرعة بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، التي جرت اليوم السبت بالجزائر، ووضعت الجزائر في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات ليبيا وإثيوبيا والموزمبيق، ودعا إلى ضرورة توخّي الحذر، والتحلي بالتواضع لتفادي المفاجآت غير السارّة.

وتجري النسخة السابعة من بطولة أفريقيا للاعبين المحللين بالجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 4 فبراير/ شباط من العام المقبل، وستشهد مشاركة 18 منتخبا للمرة الأولى، وجرى تقسيم هذه المنتخبات على خمس مجموعات كاملة؛ منها 3 مجموعات تضم 4 منتخبات، ومجموعتان تضم 3 منتخبات.

وقال بوقرة في تصريحات لقنوات "بي إن سبورتس" معلقا على نتائج عملية القرعة، ومبيّنا رأيه بمجموعة الجزائر: "في البداية أنا سعيد جدا؛ لأن الجزائر ستنظم هذه البطولة. كنت أنتظر هذه المناسبة منذ فترة طويلة"، قبل أن يؤكد ثقته الكبيرة في قدرة الجزائر على تنظيم نسخة استثنائية.

وصرح قائد الجزائر السابق: "أتوقع أن تكون البطولة المقبلة الأنجح والأحسن في تاريخ البطولة"، وتابع: "كل شيء سيكون رائعا في الجزائر، فالطقس جميل، ويسمح لنا بلعب كرة قدم جميلة، فضلا عن توفر الملاعب الجديدة والجيّدة".

وعن رأيه بخصوص مجموعة منتخب الجزائر الرديف، بدا بوقرة متحفظا عندما قال: "يجب علينا أن نحترم المنافسين مهما كان الاسم؛ لأننا ندرك جيّدا صعوبة مثل هذه المسابقات"، مضيفا: "مثل هذه البطولات لا تخلو من المفاجآت فهناك دائما حصان أسود، ونتائج غير متوقعة".

وحرص نجم نادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي الأسبق، على توجيه النصيحة للاعبيه، قائلا: "علينا التحلي بالتواضع وتوخي الحذر، وأن نلعب مباراة بمباراة. سنركز على البطولة بالتدرج بمفهوم لقاء بعد لقاء"، وأردف: "لدي ثقة كبيرة في اللاعبين، خاصة أننا سنلعب البطولة على أرضنا".

مجموعة الجزائر في كأس أفريقيا للاعبين المحليين

ورفض بوقرة نسب الفضل إلى شخصه بخصوص النتائج الجيّدة التي يسجلها مع المنتخب الرديف قبل الموعد الحاسم في "شان 2023"، وقال بهذا الخصوص: "نحن عملنا جيدا منذ فترة مع المنتخب الرديف، والفضل يعود للاعبين الذين ساندوني كثيرا"، وتابع: "نحن متحمسون للعب أمام جماهيرنا، ويمكننا الآن العمل على تفاصيل التحضير للبطولة بعد أن تعرفنا على منافسينا".

شارك: