مدرب البرتغال: رونالدو يحلم بالفوز في مونديال قطر

2021-06-08 09:01
البرتغالي كريستيانو رونالدو يتطلع لقيادة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 (Getty)
Source
+ الخط -

يأمل فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، في ألا تؤثر شائعات عودة مواطنه كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد الإسباني خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل، سلبا على حُلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" ومحاولة التتويج بلقب المونديال للمرة الأولى في تاريخ "الملاحين".

وقال سانتوس في تصريحاتٍ صحفية أبرزها الموقع الإلكتروني ليومية "آس" الإسبانية: "كريستيانو يملك الحافز الإضافي حينما يمثل المنتخب. أنا متأكد أنه سيصل بنفس الطموح، دون التفكير بشأن أهدافه الخاصة، ومُركزا على أهداف المنتخب الوطني".

وأضاف التقني صاحب الـ 66 عاما: "أعرف أن لديه حلما كبيرا بالمشاركة في هذا الهدف، وهو اللعب في كأس العالم، وأن يكون قادرا على الفوز باللقب. هذا هو الهدف الأكبر".

وراجت أنباء عن إمكانية مغادرة رونالدو ليوفنتوس الإيطالي بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2020-21، مع إخفاقه في قيادة السيدة العجوز لتجاوز عتبة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد 3 محاولات متتالية.


وارتبط رونالدو بإمكانية العودة إلى ريال مدريد، حيث ارتدى قميص اللوس بلانكوس لـ 9 مواسم كاملة، تمكن خلالها من تنصيب نفسه هدافا تاريخيا لفريق العاصمة الإسبانية، ومُساهما في تتويجه بـ 16 لقبا؛ 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقبين في دوري الدرجة الأولى الإسباني، ومثلهما في كأس السوبر الإسبانية، وفي كأس ملك إسبانيا، و3 ألقاب في كأس السوبر الأوروبية ومثلها في كأس العالم للأندية.


وأعلن سانتوس قائمة مؤلفة من 25 لاعبا لخوض الجولات الثلاث الأولى من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وقد عرفت اللائحة حضورا لافتا لرونالدو، والذي يُعد اللاعب الأكثر تمثيلا لمنتخب البرتغال (170 مباراة دولية) والأكثر تسجيلا بقميص برازيل أوروبا (102 هدف).


وتدشن البرتغال مبارياتها في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم باستضافة أذربيجان يوم 24 مارس/آذار، قبل أن تحل ضيفةً على صربيا يوم 27 ولوكسمبورغ يوم 30 من نفس الشهر، ضمن منافسات المجموعة الأولى، والتي تضم أيضا منتخب أيرلندا.

شارك: