مدرب الاتحاد يأمل في عودة المصابين قبل مونديال الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-05 14:14
الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب الاتحاد السعودي (X/SPL_EN)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يتطلع الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، مدرّب الاتحاد السعودي، لعودة لاعبيه المصابين قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها مدينة جدّة السعودية في الشهر الجاري.

وتحدث غاياردو عن ملف الإصابات في المؤتمر الصحفي عقب فوز فريقه أمس الإثنين، على ضيفه سباهان الإيراني (2-1) والتأهل إلى الدور الثاني متصدرًا مجموعته في دوري الأبطال.

وقال المدرب: "أود أن يتاح جميع اللاعبين في كأس العالم للأندية. كنت أُفضِّل أن يكون اللاعبون جاهزين في هذه المباريات قبل كأس العالم للأندية؛ للأسف لم نكن قادرين بسبب الإصابات".

وشهدت تشكيلة نمور الاتحاد في مباراة يوم الإثنين غياب بعض اللاعبين، مثل النجم الفرنسي كريم بنزيما، صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، ومواطنه لاعب الوسط، نغولو كانتي.

وتابع مدرب الاتحاد الجديد: "كانتي لاعب رائع ومؤثّر لكن -للأسف- لم أعمل معه بعد في التدريبات، ونأمل في مشاركته في الأيام المقبلة، بنزيما رائع أيضًا ومؤثّر وآمل في استعادته".

وكان الاتحاد ضامنًا تأهله على أيّ حال، سواء في المركز الأول أو الثاني؛ لكنه تمكن من الوصول إلى دور الستة عشر بحسمه الصدارة في مباراةٍ شهدت عودة قائد الفريق ومدافعه، المصري أحمد حجازي، بعد غياب دام لأكثر من 6 أشهر نتيجة عملية جراحية في الرباط الصليبي.

جدير بذكره أن اتحاد جدة سيستهل مشواره في كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا في افتتاح الموندياليتو في 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري. على أن يواجه الأهلي المصري، بطل أفريقيا، في الدور الثاني في حال تأهله، ثم الفائز من هذه المواجهة سيلعب ضد فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في نصف النهائي.

وتستعد كتيبة غاياردو قبل الموندياليتو لمواجهة ضمك يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري روشن السعودي، حيث يحتل الفريق المركز الرابع، بفارق 13 نقطة عن الهلال المتصدر.

شارك: